أجهزة

شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية تقفز 15% في 2021

شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية تقفز 15% في 2021
شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية تقفز 15% في 2021

تقدر شركة كاناليس للتحليلات أن شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية قفزت بنسبة 15 في المائة على أساس سنوي إلى 341 مليون على الرغم من نقص الإمدادات في عام 2021.

ببساطة، كان العديد من العملاء في عام 2021 يضيفون أجهزة كمبيوتر جديدة بدلاً من استبدال أجهزة الكمبيوتر الحالية. كان الطلاب وكبار السن عن بعد يشترون أجهزة الكمبيوتر الأولى، على سبيل المثال، بينما كانت الأنظمة المتعددة “أكثر شيوعًا” في بعض المناطق.

كانت بعض ماركات أجهزة الكمبيوتر الشخصي تتمتع بوقت أفضل من غيرها. احتفظت Lenovo وHP و Dell و Apple و Acer بمراكزها الخمسة الأولى في الشحنات، لكن Apple و Acer كانتا النجمتين اللامعتين بعد زيادة التسليم بنسبة تزيد عن 20 في المائة مقارنة بعام 2020.

شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية تقفز 15% في 2021 1
شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية

كان لدى Frontrunners Lenovo وHP أبطأ نمو للشركات في عام 2021، وشهدت شحناتهم انخفاضًا في الربع الأخير حيث نما المنافسون الآخرون. حيث لم يساعدهم حجمهم في الاستفادة من الطلب المتزايد على أجهزة الكمبيوتر.

من المحتمل أيضًا أن يكون عام 2022 مشرقًا بشكل مشابه. توقع المحلل الرئيسي روشاب دوشي أن العام الجديد سيكون عام “تسريع رقمي” حيث يتحول الناس نحو أجهزة الكمبيوتر المتطورة والملحقات التي تساعد في العمل عن بعد.

من السابق لأوانه تحديد مدى دقة هذا التنبؤ، لكنه يتزامن مع إحياء الكمبيوتر الشخصي الذي رأيناه في معرض CES منذ أيام – يبدو أن المنافسة شرسة كما كانت دائمًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى