أجهزة

كل ما أعلنت عنه أبل في حدث 10 نوفمبر 2020

كل ما أعلنت عنه أبل في حدث 10 نوفمبر 2020
كل ما أعلنت عنه أبل في حدث 10 نوفمبر 2020

كل ما أعلنت عنه أبل في حدث 10 نوفمبر 2020

كان أمس الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 يوما مهما بالنسبة لشركة أبل الامريكية، حيث أعلنت التفاحة الشهيرة عن مزيد من التفاصيل حول انتقالها إلى معالجاتها الخاصة على أجهزة ماك.

أعلنت الشركة عن معالج M1 الجديد، وجهاز MacBook Air جديد، و MacBook Pro جديد، وجهاز Mac mini جديد خلال حدث أمس.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

معالج M1

كل ما أعلنت عنه أبل في حدث 10 نوفمبر 2020 1

بدأت ابل حدث أمس بإدخال معالجها الجديد M1 ، وهو أول شريحة Apple Silicon الخاصة بها لمجموعة اجهزة ماك.

تقول التفاحة إن معالج M1 يوفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 3.5 مرة، وأداء GPU أسرع بما يصل إلى 6x ، وتعلم آلي أسرع 15 مرة.

تؤكد الشركة الامريكية أن شريحة M1 هي الأولى المصممة خصيصًا لأجهزة ماك. تم تحسينها للأجهزة التي يكون فيها الحجم الصغير وكفاءة الطاقة في غاية الأهمية. على هذا النحو، يتميز M1 بتصميم ثماني النواة مع أربعة نوى عالية الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة.

ماك بوك آير جديد

كل ما أعلنت عنه أبل في حدث 10 نوفمبر 2020 2
ماك بوك آير الجديد

كان أول جهاز بمعالج أبل الجديد الذي تم طرحه أمس هو MacBook Air الجديد الذي يعمل بمعالج M1. تقول التفاحة إن وحدة المعالجة المركزية الجديدة ثمانية النواة تعمل بما يصل إلى 3.5x أسرع من Intel MacBook Air السابق بينما GPU ثماني النواة أسرع بما يصل إلى 5x.

الشركة تؤكد أن وحدة التحكم في التخزين بشريحة M1 وأحدث تقنيات الفلاش توفر أداءً أسرع لـ SSD يصل إلى 2x. والجدير بالذكر أن جهاز MacBook Air الجديد يتميز أيضًا بتصميم بدون مروحة بحيث يظل صامتًا تمامًا بغض النظر عن عبء العمل. بخلاف هذا التغيير، فإن تصميم MacBook Air الجديد مطابق إلى حد كبير للجيل السابق من MacBook Air. على الجانب، ستجد منفذي USB-C مع دعم Thunderbolt 3 وUSB 4.

ماك ميني جديد

كل ما أعلنت عنه أبل في حدث 10 نوفمبر 2020 3
ماك ميني جديد

بعد تقديم MacBook Air ، قدمت أبل بشكل مفاجئ جهاز Mac mini جديدًا يعمل بمعالج M1.

يتميز Mac mini الجديد مرة أخرى بوحدة معالجة مركزية ثماني النوى مقترنة بوحدة معالجة رسومات ثماني النوى، ونظام ابل أسرع بثلاث مرات من الجيل السابق من Mac mini مع انتل.

ماك بوك برو 13 انش

كل ما أعلنت عنه أبل في حدث 10 نوفمبر 2020 4
ماك بوك برو

أخيرًا وليس آخرًا، قدمت ابل اليوم جهاز MacBook Pro جديدًا مقاس 13 بوصة يعمل بمعالج M1 نفسه مع وحدة معالجة مركزية ثماني النواة ووحدة معالجة رسومات غرافيك ثمانية النواة.

تقول التفاحة إن جهاز MacBook Pro الجديد أسرع بما يصل إلى 2.8 مرة مقارنة بالجيل السابق من حيث أداء وحدة المعالجة المركزية وأسرع بما يصل إلى 5 مرات في أداء وحدة معالجة الرسومات.

يتميز MacBook Pro أيضًا بنظام تبريد نشط جديد من شأنه أن يساعد في الإدارة الحرارية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

88 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى