أجهزة

لاستغلال تعثر هواوي : سامسونج ستستثمر 22 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات في معدات الجيل الخامس

لاستغلال تعثر هواوي : سامسونج ستستثمر 22 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات في معدات الجيل الخامس
لاستغلال تعثر هواوي : سامسونج ستستثمر 22 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات في معدات الجيل الخامس

لأن القاعدة التجارية الشهيرة تقول أن مشاكل شركة ما هي فرصة لشركة أخرى. سوف تقوم شركة سامسونج الكورية بوضع المزيد من المال في أعمال معدات الشبكات الخاصة بها ، سعيا للاستفادة من المخاوف الأمنية التي تحيط بشركتي هواوي ، و ZTE ، والشركات الصينية الأخرى.

وتعد شركة هواوي أكبر مورد لمعدات الشبكات في العالم، ولكن في الاونة الاخيرة ، وبتحفيز أمريكي واضح ، تلوثت سمعتها بمجموعة فضائح ، منها سرقة التكنولوجيا من شركات اتصال امريكية وتعهد مؤسسها بدعم الحكومة الصينية الشيوعية ، لذلك فأن العديد من الدول تفكر في منع استخدام معدات الشبكات الخاصة بـ هواوي في بناء شبكات الجيل الخامس الجديدة.

في الولايات المتحدة ، باتت شركة هواوي تمثل تهديدًا للأمن القومي من جانب المشرعين ، ويخطط الرئيس ترامب لحظر استخدام أي معدات شبكات صينية بواسطة شركات الاتصالات الأمريكية.

ويوضح الرسم البياني التالي حصة الشركات الرئيسة في سوق معدات الشبكات ويوضح تفوق هواوي بحصة عالمية تبلغ 28% ، بينما لاتتجاوز حصة سامسونج 3% .

ويدور محور الخوف من هواوي هناك أن التكنولوجيا من الشركات الصينية ربما تحتوي على أبواب خلفية تتجسس على الشركات والمستهلكين ، وترسل هذه المعلومات المنهمرة إلى الحكومة الصينية.

لاستغلال كل هذا يقول تقرير منشور نهاية الاسبوع الماضي أن سامسونج ستستثمر 22 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات في معدات 5G وغيرها من التقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي ، والبيوفارما ، والالكترونيات والسيارات.

وفق التقرير نفسه ، لم ينفي مسؤول رفيع في الشركة الكورية هذا السعي ، وقال بشكل واضح : “نحن نقوم بتعزيز أعمال شبكتنا للاستيلاء على فرص السوق الناشئة في وقت اصبحت فيه شركة هواوي موضوعًا للتحذيرات حول الأمان”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: