أمن و حمايةالانترنتالمصادر المفتوحهانترنت العالمفي الووردبريس

Wordpress تطلق إصدار جديد مفاجيء لترقيع تغرة أمنية

wordpress-update-notification

في الوقت الذى تشخص فيه أبصار ملايين المستخدمين لاسكريبت التدوين الشهير ورد بريس الي الاصدار الجديد – الذي وصل الي المرحلة RC – ويحمل الرقم 3.1.0 ، فاجأت ورد بريس الجميع بإصدار جديد – 3.0.4 – صدر قبل قليل ، ويحمل ترقيع ثغرة وصفتها تدوينة الإعلان عنها بأنها “حرجة” .

– وفي مثل هذه الحالات تنصح وردبريس ملايين مستخدميها بالترقية فوراً وفي التو دون إبطاء ، حيث أن درجة “حرجة” تعني ببساطة خطورة تجاوز أنظمة الأمن المكثفة للاسكريبت من قبل أي مخترق قد يمكنة الوصول الي هذه الثغرة .

– وحسب ماجاء في الإعلان الرسمي فان الثغرة تتعلق أمنياُ بالتعامل مع html ، وتسمى KSES ، ولم يتم الخوض كالعاده المتبعة في تفاصيلها ، أو كيفية تأثيرها علي أمان الموقع ، حتي لايتم إستغلال هذه المعلومات من جانب قراصنة الإنترنت .

– التحديث حالياً متوفر في كل منصات المدونات في لوحات التحكم الرئيسية الخاصة بصلاحيات مديري المواقع ، ويمكن الترقية يدوياُ عن طريقها علي الفور ودون إبطاء ، مع الأخذ في الإعتبار عوامل الأمان والسلامة قبل الترقية ، بضرورة الحصول علي نسخ إحتياطية للملفات وقواعد البيانات قبل الشروع في الترقية .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. والله تعب بصراحه الان ترقية وبعد ايام ربما 24-48 ساعة سيصدر الاصدار الاخير 3.1 مع رأس السنة ! هل يستحق هذا ان نعمل ترقية خلال 24-48 ام الانتظار والحصول علي الاصدار الجديد !! 🙄

    1. @الدفاع, اخوي الترقيه بضغطه زر من لوحه التحكم يعني ما يحتاج لرفع ملفات
      بالنسبة لي تم الترقيه لـ 4 اقسام بموقعي

  2. الترقية التلقائية غالبا لا تنجح بل تتوقف فجاة

    على كل اعتقد ان استبدال الملفات المطلوبة كافي لعمل الترقية دون استبدال الكل

  3. lمجلة الوورد برس لا بديل عنها امن سهولة فى الاستعمال ولا ننسى ان محركات البحث تعشقها وبالتالى المزيد من الزوار .

  4. جميل جدا

    لكن ارى هناك خطأ ظاهر هل هو من ضمن محتويات التدوينة ام ماذا؟ 😆 😆
    : غير قادر على إنشاء مجلد /home/swalifn/public_html/swalifsite/wp-content/uploads/2011/01. هل المجلد الذي تريد إنشاء هذا المجلد فيه قابل للكتابة؟

زر الذهاب إلى الأعلى