الاعلانات

دراسة : الانترنت سيتفوق على التلفاز في 30% من سوق الاعلانات خلال عامين

فيس بوك_يوتيوب

رويترز –  ذكر تقرير نشر يوم أمس الاثنين ان موقع فيسبوك يتفوق على موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل كمنفذ للشركات الكبيرة للتسويق لمنتجاتها عبر الفيديوهات على الإنترنت والتي تعد أسرع فئة نموا بين إعلانات الإنترنت.

وقالت أمبير اناليسيز في دراسة إن المنافسة للاستحواذ على اهتمام مشاهدي الفيديوهات تفتح جبهة جديدة في الصدام بين عملاقي الإنترنت اللذان يتنافسان بالفعل في أنواع أخرى للإعلانات لما تلقاه الفيديوهات من قبول لدى الشباب والمستهلكين الدوليين.

وتكهنت أمبير -التي تتخذ من لندن مقرا- باندلاع “سباق تسلح” إعلاني جديد بين الشركتين المتنافستين بتقارب شديد من حيث الجمهور اذ يبلغ عدد المتابعين النشطين شهريا نحو 1.4 مليار و1.3 مليار على فيسبوك ويوتيوب على التوالي. وقالت إن هذا معناه انه سيتعين على المستهلكين مشاهدة مزيد من الإعلانات لكن ايضا في إطار نطاق أكثر ثراء من الفيديوهات نتيجة لذلك.

وذكر بحث منفصل لشركة زينيث اوبتيميديا للتسويق الإعلامي يوم الاثنين إن الإنترنت سيتفوق على التلفزيون إعلانيا في 12 سوقا رئيسيا تمثل 28 بالمئة من الإنفاق الإعلاني العالمي بحلول 2017. ومن المتوقع وصول الإنفاق الإعلاني إلى 531 مليار دولار هذا العام.

وقالت زينيث إن الفيديوهات على الإنترنت ازدهرت أكثر من اي فئة رقمية أخرى أو فئة فرعية لتشكل 33 بالمئة في 2014 ومن المتوقع ان تنمو 29 بالمئة سنويا حتى 2017 .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: