الشبكات الاجتماعية

فيس بوك تطرح أسهمها للاكتتاب العام

 

فيس بوك تطرح أسهمها للاكتتاب العام 3 قدمت ادارة الفيس بوك أوراق اعتمادها الى لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية من اجل منحها الموافقة على طرح  اسهمها للاكتتاب العام في نهاية العام الحالي 2012 .

وتقول بعض التقارير التقنية الى ان ادارة موقع الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم تتطلع الى جمع نحو 5 مليارات دولار عندما  تطرح أسهمها للاكتتاب العام ، حسب اقل التقديرات .

وقالت اوراق الموقع المقدمة الى لجنة الاعتماد ، أن عدد اعضاء الموقع بلغ 850 مليون مستخدم حول العالم ، مع دخول مايقرب من 480 مليون مستخدم يومياً الى صفحات الموقع ، كما اكدت نفس الاوراق ان دخل الموقع بلغ 3.71 مليار دولار في عام  2011 ، ارتفاعاً من 1.97 مليار دولار في العام السابق 2010 ، كما اشارت الارقام الى أن 12% من هذه الايرادات تأتي من تطبيقات Zynga .

و اكدت الوثائق الى أن الموقع يشهد أيضاً رفع قرابة 250 مليون صورة يومياً الى سيرفرات الشركة ، وفق ارقام تقارير أخر ثلاثة شهور تنتهي في ديسمبر من العام الماضي 2011 .

و كانت أبرز الملاحظات التي وردت في التقرير ، هي الملاحظة التي تؤكد أن مارك زوكيربرج ، مؤسس الموقع ورئيسه التنفيذي ، يمتلك نسبة 28.4 % من أسهم الموقع ، وتقدر قيمة حصته بمبلغ من 20 الى 30 مليار دولار ، أي أن قيمة الموقع المالية وفقاً للأسهم تتراوح بين 80 الى 100 مليار دولار بالتقريب .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

‫23 تعليقات

  1. خلاص خلونا نعمل قطة كل واحد يحط 10 دولار الين نتمتلك حصة محترمة في فيسبوك 😀

زر الذهاب إلى الأعلى