Facebook

فيس بوك تلجأ الى Reels لمواجهة تراجع عدد مستخدميها النشطين

فيس بوك تلجأ الى Reels لمواجهة تراجع عدد مستخدميها النشطين
فيس بوك تلجأ الى Reels لمواجهة تراجع عدد مستخدميها النشطين

أطلقت الشبكة الاجتماعية فيس بوك رسميًا “Facebook Reels”، وهي الميزة التي تم إطلاقها لأول مرة على Instagram العام الماضي.

قامت الشركة بالفعل بتجربة Reels in Feed وتشجيع المستخدمين على نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر الخدمات لبعض الوقت. ولكن مع الإصدار الأخير، ستتوفر Reels كميزة مستقلة على فيس بوك في أكثر من 150 دولة.

سيقوم التطبيق أيضًا بدفع Reels إلى أجزاء أكثر منه. بالإضافة إلى وضع Reels في الجزء العلوي من خلاصات المستخدمين، ستسمح الشركة للمستخدمين بمشاركة Reels داخل القصص وتمكين المستخدمين من تحويل منشورات القصص إلى Reels.

ستستضيف Facebook Watch ، التي ركزت عادةً على مقاطع الفيديو الأطول، محتوى Reels ، وكذلك المجموعات.

فيس بوك تطلق Reels

وتقول الشركة إنها ستبدأ في تجربة التوصية “بمقاطع Reels مقترحة” في موجزات بعض المستخدمين. بمعنى آخر: ستكون Reels موجودة تقريبًا في كل جزء من فيس بوك حيث يشاهد المستخدمون عادةً الفيديو ويشاركونه.

سيكون التوسع اختبارًا رئيسيًا للشركة، التي جعلت التنافس مع TikTok وجذب المزيد من الشباب إلى منصتها أولوية قصوى. وقد أوضح زوكربيرج أنه يعتقد أن Reels هي أفضل طريقة لكسب هؤلاء المستخدمين، الذين يقضي الكثير منهم وقتهم بشكل متزايد على TikTok بدلاً من الفيس بوك.

لمزيد من الحوافز لمنشئي Reels ، سيوفر التطبيق أيضًا ميزات تحقيق الدخل لمزيد من الأشخاص. تتضمن ميزات تحقيق الدخل حاليًا إعلانات البانر وإعلانات الملصقات، لكن الشركة تخطط لبدء اختبار Stars ، والذي يسمح للمعجبين بشراء “هدايا” لمنشئي المحتوى.

يمكن أن تساعد أدوات جني الأموال الشركة على التمييز بين TikTok ، والتي تعرضت مؤخرًا لانتقادات بسبب انخفاض مدفوعات أموال المبدعين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى