Facebook

فيس بوك يوافق على تسوية دعوى قضائية بشأن خصوصية الاندرويد منذ 2018

فيس بوك على تسوية دعوى قضائية بشأن خصوصية الاندرويد منذ 2018
فيس بوك على تسوية دعوى قضائية بشأن خصوصية الاندرويد منذ 2018

في عام 2018، لاحظ المطور Dylan McKay أن فيس بوك كان يفعل شيئًا غير متوقع بمعلومات من هاتف الاندرويد الخاص به – كان يسجل الأسماء والأرقام والمدة لكل مكالمة.

بعد فترة وجيزة من إعلانه هذا للجمهور عبر تويتر، اجتمع العديد من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام جوجل مفتوح المصدر ورفعوا دعوى ضد عملاق الوسائط الاجتماعية، بدعوى انتهاك الخصوصية حيث استغرق الأمر ما يقرب من أربع سنوات، ولكن يبدو الآن أن فيس بوك جاهز لتسوية المطالبات.

نقلاً عن سجلات المحكمة من محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشمالية لولاية كاليفورنيا، ذكرت ديجيتال نيوز ديلي أن الشروط الفعلية للدعوى لم تتم تسويتها بالكامل، وتنتظر الموافقة النهائية من القاضي ريتشارد سيبورج. لكن من المثير للاهتمام أن نرى أن شركة ميتا (الاسم الجديد لفيسبوك – وافقت أخيرًا على أي نوع من التسوية على الإطلاق.

كما تلاحظ تقارير منشورة اليوم قامت الشركة في الأصل بدفع المسؤولية مرة أخرى إلى المستخدمين، حيث نشرت “التحقق من صحة الأخبار” في مارس 2018 الذي قال إن تسجيل المكالمات والنصوص كان دائمًا عن طريق “الاشتراك فقط”.

فيس بوك يتجسس على المكالمات؟

جادل المدعون في القضية أنه عند التثبيت، طلب تطبيق Messenger الوصول إلى جهات الاتصال ولم يطلب إذنًا لتسجيل بيانات إضافية.

كان رد فيسبوك بأنه يمكن العثور على الطلب على شاشة أخرى، كما أن مستخدمي الاندرويد لم يتأثروا به، على أي حال. انتهى الأمر بالقاضي في القضية إلى جانب المستخدمين هنا، حيث وافق على أن كشط البيانات الهادئ يستهلك مساحة تخزين الجهاز وطاقة البطارية.

وفقًا لتقرير Digital News ، سيقوم مستخدمو الاندرويد و فيس بوك بوضع اللمسات الأخيرة على الشروط ثم يعودون إلى المحكمة في أبريل لإقناع القاضي بالموافقة على الصفقة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى