Facebook

Facebook Marketplace يمتلك الان مليار مستخدم

Facebook Marketplace يمتلك الان مليار مستخدم
Facebook Marketplace يمتلك الان مليار مستخدم

أعلنت شبكة فيس بوك خلال تقريرها المالي الفصلي الاخير ان متجر الشركة Facebook Marketplace لديه الآن مليار مستخدم مع وجود أكثر من مليون متجر، وتفاعل أكثر من 250 مليون مستخدم مع واجهات المحلات كل شهر.

وأطلق فيس بوك ميزة Facebook Marketplace ، التي تتيح للشركات إنشاء كتالوجات المنتجات على صفحاتهم، العام الماضي.

خلال مكالمة الارباح، أشار زوكربيرج إلى أن التجارة الإلكترونية “أصبحت أكثر أهمية” خلال جائحة فيروس كورونا. كما يسمح لـ فيس بوك بالعثور على طرق جديدة لكسب المال من خدماته، على سبيل المثال، قال الرئيس التنفيذي إن الشركة ستسمح لأصحاب الأعمال بشراء إعلانات فيس بوك التي تفتح مباشرة في تطبيق واتس اب من تطبيق WhatsApp Business. ويخطط انستجرام ايضا للسماح للمؤثرين بتشغيل متاجرهم الخاصة على التطبيق.

أوضح زوكربيرج: “نحن نستثمر في بناء مستقبل التجارة”. “ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه لإنشاء منصة تجارية كاملة الميزات عبر خدماتنا. سيجمع نظام التجارة الحديث هذا بين عدد من المجالات حيث لدينا بالفعل عروض قوية مثل الإعلانات وأدوات المجتمع والرسائل مع مناطق مثل المتاجر ورسائل الأعمال والمدفوعات “.

بالنسبة للتقرير، سجلت الشركة إيرادات تزيد قليلاً عن 26 مليار دولار، بزيادة قدرها 48 في المائة عن العام الماضي. كما نمت قاعدة مستخدميها إلى 1.88 مليار مستخدم نشط يوميًا، على الرغم من أن النمو في الولايات المتحدة – سوق الإعلانات الأكثر ربحًا – ظل ثابتًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى