Google+

جوجل تنهي تقنية البحث الفوري في محرك البحث

في عام 2010 قدمت جوجل لنا تقنية البحث الفوري أو Instant Search ، حيث يبدأ محرك البحث في عرض نتائج البحث فوريا بمجرد ان يبدأ المستعلم في كتابة عبارة البحث .

هذه التقنية كانت تفيد في سرعة البحث وسرعة الاستجابة لطالب المعلومة ، لكن الامر وقتها في عام 2010 كان يخص البحث على نسخ الويب والديسك توب بالاساس ، حيث لم يكن البحث عبر الهواتف يشكل نسبة كبيرة قبل سبع سنوات.

اليوم ، ومع تنامي عمليات البحث عبر الهواتف بشكل ضخم ، حتى اصبح يشكل اكثر من 80% من عمليات البحث الاجمالية على جوجل ، لم يعد البحث الفوري ذا قيمة ، كما قال بيان جوجل لموقع search engine land ، حيث ان حجم الشاشة الاصغر لا يقدم نفس نتائج نسخة الديسك توب ، وبالتالي اصبحت هذه التقنية لا معنى لها .

جوجل ستستمر في تقديم مقترحات لك اثناء كتابة عبارة البحث ، لكن النتائج النهائية لن يتم عرضها عليك الا عند اكتمال عبارة البحث التي تهمك .

لو كنت مستخدم لمحرك بحث جوجل على جهازك المكتبي ، ربما ستلاحظ الفارق بداية من اليوم ، وربما يزعجك هذا ، اما لو كنت مثل الاغلبية تستخدم هاتفك عندما تبحث عن أمر ما على محرك جوجل ، فربما لن تلاحظ بالاساس ايقاف هذه التقنية.

وأكد بيان جوجل ان الشركة قررت توجيه مجهودها والتركيز على طرق جعل البحث أسرع وأكثر مرونة على جميع الأجهزة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: