Twitter

تويتر يعترف بحدوث خرق للبيانات اصاب ملايين الحسابات

تويتر يعترف بحدوث خرق للبيانات اصاب ملايين الحسابات
تويتر يعترف بحدوث خرق للبيانات اصاب ملايين الحسابات

عبر منشور في مدونة الشركة الرسمية، اعترف تطبيق تويتر بحدوث خرق في البيانات تسبب في تسريب معلومات عدد غير معلوم من الحسابات.

وقالت الشركة إن أحد المخترقين استغل عيبًا في يوم الصفر نهاية العام الماضي قبل أن يتم إدراك المشكلة واصلاحها في يناير 2022. وانه تم اكتشاف الثغرة الأمنية من قبل باحث أمني اتصل بالشركة من خلال برنامج المكافأة.

أخبر أحد الأفراد شركة Bleeping Computer الشهر الماضي أنهم استغلوا الثغرة الأمنية للحصول على بيانات حول أكثر من 5.4 مليون حساب.

من ناحيتها أكدت منصة التغريد إنها لا تستطيع تأكيد عدد المستخدمين الذين تأثروا بهذا الخرق. سمحت الثغرة الأمنية للمخترق بتحديد ما إذا كان عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف مرتبطًا بحساب Twitter موجود. في المقابل، يمكنهم استخدام هذه المعلومات لتحديد هوية مالك الحساب.

تسريب بيانات حسابات تويتر

تويتر يعترف بحدوث خرق للبيانات اصاب ملايين الحسابات 3
تسريب بيانات

قال بيان الشركة: “نحن ننشر هذا التحديث لأننا غير قادرين على تأكيد كل حساب من المحتمل أن يتأثر، وندرك بشكل خاص الأشخاص الذين لديهم حسابات بأسماء مستعارة يمكن استهدافهم من قبل الدولة أو الجهات الفاعلة الأخرى”.

وأضاف: “إذا كنت تدير حسابًا باسم مستعار على Twitter ، فإننا نتفهم المخاطر التي يمكن أن تحدثها حادثة كهذه ونأسف بشدة لحدوث ذلك.”

وقال موقع تويتر إنه سيبلغ مباشرة كل صاحب حساب يمكنه تأكيد تأثره بالانكشاف. بالنسبة للمستخدمين الذين يحاولون إخفاء هويتهم، توصي الشركة بعدم إضافة رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني معروف للجمهور. كما يقترح إضافة مصادقة ثنائية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى