WhatsApp

واتس اب تواجه مشاكل قانونية في المانيا قبل 15 مايو موعد تحديث سياسة الخصوصية

واتس اب تواجه مشاكل قانونية في المانيا
واتس اب تواجه مشاكل قانونية في المانيا

فتحت هيئة تنظيم الخصوصية الألمانية -وفق Bloomberg– فتحت الطريق لاتخاذ بعض الاجراءات لمنع تطبيق واتس اب من المضي قدمًا في تحديث سياسة الخصوصية.

وواجهت الشركة المملوكة للفيس بوك العديد من ردود الفعل العنيفة بسبب الشروط الجديدة للخصوصية مما دفعها الى تأجيل تنفيذها من فبراير الماضي الى الشهر القادم (طالع استقصاء سوالف سوفت).

وفق التقرير: يتطلع يوهانس كاسبار ، مفوض هامبورغ لحماية البيانات وحرية المعلومات، إلى منع فيس بوك من تجميع البيانات من واتساب، خوفًا من أن تستخدمه الشركة لتوسيع أعمال التسويق والإعلان.

وقال كاسبار في بيان: “في الوقت الحالي، هناك سبب للاعتقاد بأن أحكام مشاركة البيانات بين WhatsApp و Facebook يُقصد بها أن تُنفذ بشكل غير قانوني بسبب عدم وجود موافقة طوعية ومستنيرة. من أجل منع المشاركة غير القانونية للبيانات الجماعية ووضع لوضع حد لضغوط الموافقة غير القانونية على ملايين الأشخاص، بدأ الآن إجراء إداري رسمي لحماية الأشخاص المعنيين بالبيانات “.

الهدف هو التوصل إلى قرار قبل 15 مايو، التاريخ الذي يتعين على المستخدمين فيه قبول سياسة الخصوصية الجديدة أو (على الأرجح) التوقف عن استخدام التطبيق. من المحتمل جدًا أن يتم تطبيق الأمر على المقيمين الألمان فقط، ولكن لا يزال بإمكاننا أن نأمل في أن تحدد الإجراءات أسبقية للدول والهيئات التنظيمية الأخرى.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى