المتصفحات

جوجل كروم 108 يمهد للاستغناء عن كلمات المرور

جوجل كروم 108 يمهد للاستغناء عن كلمات المرور
جوجل كروم 108 يمهد للاستغناء عن كلمات المرور

أضافت شركة جوجل اخيرا هذا الاسبوع دعمًا لمفاتيح المرور إلى اصدار جوجل كروم 108 وهي بديل آمن لكلمات المرور.

وفقًا لـ جوجل، من المفترض أن تعالج مفاتيح المرور أوجه القصور في كلمات المرور حيث لا يمكن إعادة استخدام مفاتيح المرور للخدمات المختلفة، ولا يمكن تسريبها كجزء من عمليات اختراق الخادم، ولا يمكن تصيدها من المستخدمين السيئين.

مفاتيح المرور ليست حصرية لـ جوجل، مما يجعلها متعددة الاستخدامات ومتوافقة مع الأنظمة الأساسية. حيث يمكن استخدامها على أنظمة تشغيل مختلفة والعمل مع متصفحات مختلفة وعدد قليل من مديري كلمات المرور مثل 1Password، مع تعهد العديد من التطبيقات الاخرى بالفعل بإضافة الدعم.

بعد بضعة أشهر من الاختبار، أصبحت مفاتيح المرور متاحة الآن في جوجل كروم 108 لأنظمة الاندرويد و macOS و ويندوز 11 على مواقع الويب والتطبيقات التي تقدم دعمًا لها.

في متصفح جوجل كروم 108، ستتم مزامنة مفاتيح المرور وحفظها في Google Password Manager. عند التسجيل للحصول على حساب بموقع ويب يدعم مفاتيح المرور، سيُطلب منك إنشاء مفتاح مرور ثم التحقق باستخدام قفل الشاشة أو بصمة الإصبع.

جوجل كروم 108 يمهد للاستغناء عن كلمات المرور

جوجل كروم 108 يمهد للاستغناء عن كلمات المرور 1

بمجرد حفظه، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام الملء التلقائي لبرنامج Google Password Manager ، تمامًا كما تفعل مع أي خدمة قائمة على كلمة المرور. الاختلاف هو أنه ليس لديك كلمة مرور فعلية يمكنك كتابتها أو يمكن أن تتسرب.

إذا كنت تريد تسجيل الدخول من جهاز لم تسجل دخولك إليه، مثل متصفح كروم لسطح المكتب على كمبيوتر شخص آخر، فستظل بحاجة إلى هاتفك لتسجيل الدخول باستخدام مفتاح مرور.

ستحتاج وقتها إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا للمصادقة على العملية. في هذه العملية، لا يتم نقل مفتاح المرور الخاص بك إلى الكمبيوتر.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: