المتصفحات

uBlackList إضافة تتيح لك حجب نتائج بعض المواقع من محركات البحث

uBlackList إضافة تتيح لك حجب نتائج بعض المواقع من محركات البحث
uBlackList إضافة تتيح لك حجب نتائج بعض المواقع من محركات البحث

تتيح لك إضافة المتصفح uBlackList تنظيف نتائج البحث عن طريق إزالة مواقع معينة عند البحث على جوجل وعدد من مواقع البحث الشهيرة مثل DuckDuckGo و Bing وغيرها.

على الرغم من أن إضافة المتصفح تلك ليست جديدة، حيث يجري تطويرها منذ أوائل عام 2021، الا انها لازالت حل طيب ومجاني لمن يرغب.

uBlackList متاحة لكل من متصفح لكل من كروم وفايرفوكس حيث يسمح لك بإدخال قائمة من مواقع الويب التي تريد حظرها من نتائج البحث.

سواء كانت هذه المواقع منخفضة الجودة، أو معروفة بمعلومات مضللة، أو ببساطة لا ترغب في قراءة محتواها، يمكن لهذه الاضافة منع عرضها على جوجل و Bing و DuckDuckGo و Ecosia و Qwant و StartPage و Yahoo، بالاضافة الى محركات البحث اليابانية.

كيف تعمل اضافة uBlackList

uBlackList إضافة تتيح لك حجب نتائج بعض المواقع من محركات البحث 3
تشغيل الاضافة

لبدء استخدام الإضافة قم بتثبيتها من Chrome Web Store أو صفحة Firefox Add-ons. بمجرد التثبيت، يمكنك النقر فوق رمز الامتداد وتحديد “خيارات” لتهيئة الامتداد.

والأكثر فائدة من ذلك، أن الامتداد يضيف رابط “حظر هذا الموقع” بجوار عناوين URL المعروضة في نتائج البحث، مما يتيح لك بسهولة حظر المواقع كما تراها.

بشكل افتراضي، سيزيل الامتداد نتائج البحث من Google فقط، ولكن كما قلنا سابقًا، فإنه يدعم أيضًا حظر المواقع في أغلب محركات البحث على الويب.

أخيرًا، يمكنك تكوين الامتداد لمزامنة إعداداتك عبر خدمة جوجل السحابية، مما يسمح لك باستخدام نفس الإعدادات على متصفحات مختلفة قد تستخدمها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى