تقارير مالية

أبل تربح 21.7 مليار دولار في اخر 3 شهور

أبل تربح 21.7 مليار دولار في اخر 3 شهور
أبل تربح 21.7 مليار دولار في اخر 3 شهور

لا يبدو ان وباء كورونا قد ترك أثار سلبية على أداء شركة أبل الامريكية التي واصلت النمو وسجلت أمس نتائج رائعة وفقا لتقرير الشركة المالي الفصلي عن أعمال أخر 3 شهور.

واعلنت الشركة انها حققت زيادة في الايرادات جميع قطاعات منتجاتها (iPhone و Mac و iPad والخدمات والأجهزة القابلة للارتداء / المنزل / الملحقات) على أساس سنوي، مما أدى إلى إجمالي إيرادات 81.4 مليار دولار، وشكلت عائدات iPhone البالغة 39.6 مليار دولار ما يقرب من نصف هذا الرقم.

وارتفعت الإيرادات الفصلية بنسبة 36 في المائة على أساس سنوي، وبالتالي نمت الأرباح بشكل كبير أيضًا، حيث تضاعفت تقريبًا. وسجلت 21.7 مليار دولار في صافي الدخل، بزيادة 93 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

أرباح أبل

ونمت الإيرادات لمبيعات الايفون بنسبة 50 في المائة على أساس سنوي، مما يجعل من الواضح تمامًا أن تشكيلة هواتف iPhone 12 تمثل نجاحًا كبيرًا للشركة.

وزادت عائدات أجهزة Mac بنسبة 16٪ على أساس سنوي لتصل إلى 8.2 مليار دولار، وارتفعت عائدات أجهزة الـ iPad بنسبة 12٪ لتصل إلى 7.4 مليار دولار، في حين نمت مبيعات (الأجهزة القابلة للارتداء ومستلزمات المنزل والملحقات) بنسبة 36 في المائة وحققت إيرادات قدرها 8.8 مليار دولار.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى