تقارير مالية

جوجل تتعملق وتحقق 62 مليار دولار ايرادات في أخر تقرير فصلي

جوجل تتعملق وتحقق 62 مليار دولار ايرادات في أخر تقرير فصلي
جوجل تتعملق وتحقق 62 مليار دولار ايرادات في أخر تقرير فصلي

بعد عدة أرباع من النمو المستمر في الإيرادات، أعلنت شركة Alphabet التابعة لشركة جوجل اليوم أنها حققت 61.9 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2021. وهذه قفزة بنسبة 62 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي،

كما حدث في الربع الماضي، ارتفع صافي دخل Alphabet بشكل كبير، من حوالي 7 مليارات دولار في الربع الثاني من عام 2020 إلى 18.5 مليار دولار في نفس الفترة من هذا العام.

لا تزال معظم أموال الشركة تأتي من الإعلانات والبحث، بينما شهد قسم الحوسبة Google Cloud وقسم “الاعمال الأخرى” نموًا متواضعًا في الإيرادات أيضًا.

جوجل تنجح بقوة

قال الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي في بيان إن “المد المتصاعد للنشاط عبر الإنترنت في أجزاء كثيرة من العالم” و “الاستثمارات طويلة الأجل في الذكاء الاصطناعي وجوجل كلاود” قادا النتائج

وقال بيتشاي أيضًا في مكالمة أرباح الشركة إنها حددت “عددًا من السجلات هذا الربع”. قال إن شركاء الناشرين يكسبون أكثر من أي وقت مضى من شبكة الاعلانات، وأن Alphabet دفعت لمبدعيها وشركائها على YouTube أكثر من أي ربع في التاريخ.

بالإضافة إلى ذلك، قال بيتشاي إن Shorts YouTube (ميزة تشبه TikTok) حطمت رقمًا قياسيًا جديدًا بتجاوز 15 مليار مشاهدة يوميًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى