تقارير مالية

مايكروسوفت تحقق أرباح 18.8 مليار دولار في أخر 3 شهور

مايكروسوفت تحقق أرباح 18.8 مليار دولار في أخر 3 شهور
مايكروسوفت تحقق أرباح 18.8 مليار دولار في أخر 3 شهور

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس أن الشركة حققت 51.7 مليار دولار من الإيرادات للربع الثاني من عام 2022. من أصل 51.7 مليار دولار، كان 18.8 مليار دولار صافي الدخل.

ارتفعت الإيرادات بنسبة 20٪، وزاد صافي الدخل بنسبة 21٪. وفقًا لإصدار الأرباح الأخير للمستثمرين، عززت الخدمات السحابية والمكتب وويندوز أرباح الشركة خلال الأشهر القليلة الماضية.

بسبب جائحة COVID-19 المستمرة، نما الطلب على أجهزة الكمبيوتر في المنزل. هذا ساهم في زيادة الإيرادات. في الوقت الحالي، يتم استخدام نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11 بواسطة 1.4 مليار جهاز نشط شهريًا.

تقرير ربع سنوي ناجح لشركة مايكروسوفت

شهد قسم Xbox أيضًا زيادة في إيرادات الأجهزة بنسبة 4٪. كما ارتفعت الإيرادات الإجمالية أيضًا بنسبة 8٪، مدفوعة في الغالب بالمحتوى والخدمات.

كما ذكر أعلاه، نمت خدمات مثل الاستضافة السحابية و LinkedIn و Office والبحث. كانت الزيادة في الإيرادات في خانة العشرات. وبدا أن جميع أقسام مايكروسوفت تقريبًا تعمل بشكل جيد على الرغم من تحدي COVID-19 المتكرر.

تعمل مايكروسوفت على استحواذ كبير على ناشر الالعاب Activision Blizzard في الوقت الحالي. من المتوقع أن تتم الصفقة في أواخر عام 2022 إلى أوائل عام 2023. وعندما يحدث ذلك، ستسيطر الشركة على امتياز مثل Call of Duty و Diablo و Overwatch و World of Warcraft.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

سامح مظلوم

كاتب تقني محترف في موقع سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى