تقارير مالية

Alphabet تربح 18 مليار دولار في أخر 3 شهور

Alphabet تربح 18 مليار دولار في أخر 3 شهور
Alphabet تربح 18 مليار دولار في أخر 3 شهور

أعلنت شركة Alphabet، الشركة الأم لجوجل، أعلنت هذا الاسبوع عن أرباحها للربع الأول من عام 2021 بإيرادات بلغت 55.3 مليار دولار. ترصد هذه الأرقام الفترة من من يناير إلى مارس، وتعكس عودة متزايدة إلى الوضع الطبيعي في بعض القطاعات.

ارتفعت الإيرادات بنسبة 34٪ من 41.2 مليار دولار في الربع الأول من عام 2020، وبلغ الدخل التشغيلي 16.4 مليار دولار وصافي الدخل 17.9 مليار دولار لهذا الربع.

للمقارنة، سجلت الفابيت إيرادات بقيمة 56.9 مليار دولار و15.2 مليار دولار في صافي الدخل في الربع الأخير خلال العطلات. بلغ السهم ذروته عند حوالي 4.67٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق بعد تجاوز بعض تقديرات الإيرادات بنحو 4 مليارات دولار.

قال وسوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة الفابت وجوجل:

“على مدار العام الماضي، لجأ الأشخاص إلى بحث جوجل والعديد من الخدمات عبر الإنترنت للبقاء على اطلاع واتصال وترفيه. لقد واصلنا تركيزنا على تقديم خدمات موثوقة لمساعدة الناس في جميع أنحاء العالم. تساعد خدماتنا السحابية الشركات الكبيرة والصغيرة على تسريع تحولاتها الرقمية “.

بينما جاء تعقيب روث بورات، المدير المالي لشركة Alphabet وجوجل:

تعكس الإيرادات الإجمالية البالغة 55.3 مليار دولار أمريكي في الربع الأول ارتفاعًا في نشاط المستهلك عبر الإنترنت ونموًا واسع النطاق في إيرادات المعلنين. نحن سعداء جدًا بالزخم المستمر في Google Cloud ، حيث بلغت الإيرادات 4.0 مليار دولار أمريكي في هذا الربع مما يعكس القوة والفرص في كل من Google Cloud Platform و Workspace “.

في الربع الأول من عام 2021، بلغت عائدات إعلانات يوتيوب 6 مليارات دولار (مقابل 4.03 مليار دولار قبل عام) ، بينما سجلت خدمات السحاب 4.05 مليار دولار (مقارنة بـ 2.78 مليار دولار).

بينما سجلت “إيرادات جوجل الأخرى” – التي تشمل الأجهزة ومتجر Play وعائدات يوتيوب غير الإعلانية – 6.5 مليار دولار ، مقارنة بـ 4.4 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى