محركات البحث

جوجل تسهل عملية ازالة المعلومات الشخصية في محرك البحث

جوجل تسهل عملية ازالة المعلومات الشخصية في محرك البحث
جوجل تسهل عملية ازالة المعلومات الشخصية في محرك البحث

بدأت شركة جوجل الامريكية في ارسال تحديث جديد لتطبيقها الرسمي على الاندرويد، يشمل هذا التحديث الجديد على ميزة مهمة متعلقة بالخصوصية وهي ميزة سهولة طلب حذف المعلومات الشخصية في محرك البحث.

كانت جوجل قد أعلنت عن هذه الاداة منذ مؤتمر الشركة السنوي للمطورين في مايو الماضي لكن التحديث لم يبدأ في الظهور (للبعض) سوى اليوم.

بالنسبة للبعض اليوم، فإن فتح تطبيق Google على أجهزة الاندرويد والنقر على الصورة الرمزية لملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى يكشف عن عنصر جديد في قائمة “نتائج عنك”. يأخذ هذا المستخدمين إلى صفحة تشرح كيف يمكنهم مطالبة الشركة بإزالة نتائج البحث التي تحتوي على رقم الهاتف أو عنوان المنزل أو البريد الإلكتروني أو معلومات تحديد الهوية الشخصية الأخرى.

إذا وجدت شيئًا ما أثناء التصفح، فانقر على القائمة الكاملة المكونة من ثلاث نقاط والتي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى من كل نتيجة. يتم فتح لوحة حول هذه النتيجة الحالية مع ظهور خيار “إزالة النتيجة” الجديد في الجزء السفلي من الشاشة.

جوجل تسهل عملية ازالة المعلومات الشخصية في محرك البحث

بعد اتباع هذه العملية، يمكنك مراقبة تقدم عملية الإزالة من النتائج المتعلقة بك. بالإضافة إلى موجز “كل الطلبات”، لديك فلاتر مثل “قيد التقدم” و “موافق عليه”. تتيح لك هذه الصفحة أيضًا تقديم طلب جديد من خلال الإرشادات التفصيلية التي تتضمن السؤال “لماذا ترغب في إزالة هذه النتيجة؟”، تشمل الخيارات:

  • ظهور معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بي
  • يظهر معلومات شخصية أخرى
  • يحتوي على معلومات غير قانونية
  • معلومات قديمة عفا عليها الزمن

يمكنك أيضًا بدء طلب إزالة من هذه الصفحة، والتي تقدم تفاصيل كاملة عن سياسات إزالة الشركة للمعلومات الشخصية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى