محركات البحث
أخر الأخبار

هكذا سيبدو محرك بحث جوجل مع تطبيق تعليمات الاتحاد الاوروبي الجديدة

هكذا سيبدو محرك بحث جوجل مع تطبيق تعليمات الاتحاد الاوروبي الجديدة
هكذا سيبدو محرك بحث جوجل مع تطبيق تعليمات الاتحاد الاوروبي الجديدة

هكذا سيبدو محرك بحث جوجل مع تطبيق تعليمات الاتحاد الاوروبي الجديدة

وفق قانون النشر وحقوق الملكية الجديد للاتحاد الاوروبي ، تطلب المادة 11 من محركات البحث ومجمِّعي الأخبار عبر الإنترنت ، مثل بحث جوجل واخبار جوجل، تطلب دفع رسوم الترخيص عند عرض اي نتيجة او عنوان بحث ، سواء مقتطفات أو ملخصات.

هذا يعني ان جوجل سيكون عليها ان تدفع مليارات الجنيهات اذا رغبت في ان تزود محرك البحث الخاص يها بأخر اخبار الناشرين في اوروبا مثل الصحف الكبرى او حتى المواقع الصغيرة ، فقط لمجرد أرشفة الخبر والملخص والصورة على محرك البحث.

تجهيزات رمضان من سوق السعودية

وقال مصدر مسؤول في الاتحاد الاوروبي أن الهدف النهائي هو قيام عمالقة التكنولوجيا عبر الإنترنت بالتوقيع على تراخيص تجارية لمساعدة الناشرين على التكيف مع الإنترنت وتوفير مصدر للإيرادات.

المزيد من أخبار جوجل على سوالف سوفت

من جهتها ناقشت جوجل التداعيات المحتملة إذا لم يتم تعديل المادة 11، على سبيل المثال يمكن إغلاق أخبار جوجل في أوروبا ، بينما ستظهر مقالات أخبار أقل في نتائج البحث.

قد يكون هذا مضراً جداً للمواقع الإخبارية ، خاصة المواقع الأصغر منها ، التي تعتمد على البحث للحصول على حركة المرور.

وأخبرت شركة جوجل موقع Search Engine Land بأنها تجري حاليًا تجارب “لفهم تأثير توجيه حقوق الطبع والنشر الأوروبي المقترح على المستخدمين والشركاء الناشرين”

من اجل هذا تختبر الشركة بالفعل تأثير المادة 11 على البحث، حيث تعرض لقطات الشاشة أدناه من محرك البحث استعلام “آخر الأخبار” خالٍ تمامًا من السياق.

لن تعرض المكتبة الدوّارة “أهم الأخبار” صورًا أو عناوين رئيسية ، في حين أن الروابط الزرقاء العشرة لن تتضمن أي ملخص أو وصف عند الربط بمواقع الأخبار، الباقي فقط هو اسم النطاق وعنوان URL للمستخدمين للنقر عليه.

مارأيك في شكل محرك جوجل اذا تم تطبيق المادة 11 بدون تعديلات ؟

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: