الانترنت

Getty Images تحظر الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

Getty Images تحظر الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي
Getty Images تحظر الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

قال رئيس Getty Images كريج بيترز في بيان إن شركته حظرت أي نوع من أنواع الفنون الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بسبب احتمال حدوث نزاعات بشأن حقوق النشر.

وقال الرئيس التنفيذي إن هناك “قضايا حقوق لم تتم معالجتها” مع التكنولوجيا، وهذا من شأنه أن يساعد العملاء على تقليل المخاطر على مواردهم المالية وسمعتهم.

“كريج” أكد وجود كمية “محدودة للغاية” من تلك المواد على المنصة. وقال إن الشركة تتعاون مع الائتلاف من أجل إنشاء المحتوى والأصالة لإنشاء فلاتر للمواد التي يتم إنتاجها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتطلب من المستخدمين وضع علامة على أي شيء يمر عبره. في حين يقوم منافسون مثل Shutterstock بفحص بعض الصور على الأقل.

Getty Images تناهض انتهاك حقوق الملكية

Getty Images تحظر الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي 5

استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صورة ليس بالضرورة أمر غير قانوني، لكن غالبًا ما يقوم المولِّدون بأخذ عينات من الصور التي قد تكون محمية بحقوق الطبع والنشر. قد تواجه Getty وعملائها تداعيات قانونية لسرقة الفن بشكل فعال والاستفادة منه. هناك أيضًا فرصة للحكومات أن تسن قوانين ولوائح تحد من استخدام التكنولوجيا.

Getty Images تحظر الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي 6
يتضح وجود الصور المحمية بحقوق الطبع والنشر في بيانات التدريب لمولدي الفن بالذكاء الاصطناعي من ميلهم إلى إعادة إنتاج العلامة المائية “GettyImages”.

ويبقى التساؤل هل تنفيذ الالية الجديدة سيعمل بشكل فعال وقانوني ومتوافق عند تنفيذه على أرض الواقع مع منصة تحتوي على مليارات الصور من جميع أنحاء العالم.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى