التسويق الالكتروني

الاعلان على انستجرام: 4 نصائح مهمة

الاعلان على انستجرام 4 نصائح مهمة
الاعلان على انستجرام 4 نصائح مهمة

الاعلان على انستجرام: 4 نصائح مهمة

بدون شك الاعلان على انستجرام هو أحد الوسائل التسويقية المهمة جدا للوصول الى فئة كبيرة من متابعي شبكات التواصل الاجتماعي، ربما تكون الفئة الاهم المستهدفة بالإعلانات خلال السنوات الاخيرة.

ومع جمهور محتمل يزيد عن 928 مليون شخص، تعد إعلانات شبكة انستجرام أداة رئيسية لأي مسوق وسائط اجتماعية، حيث تعد إستراتيجية فعالة وسهلة التنفيذ.

إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء صياغة الاعلان على انستجرام ، الشبكة المملوكة للفيس بوك، بحيث يجذب الاعلان المستخدمين ويسعدهم.

اعرف جمهورك المستهدف

تعرف على جمهورك، عندما تعرف جمهورك جيدًا، ستتمكن من صياغة الرسائل التي تتصل بهم. لهذا السبب من الأهمية بمكان معرفة جمهورك قبل البدء في إنشاء إعلانات انستجرام الخاصة بك.

فكر في إعلاناتك من منظور عملائك المحتملين: ما الحل الذي يقدمه لهم منتجك أو خدمتك؟ ماذا يحتاجون ويريدون؟ ضع أهدافهم وقيمهم في الاعتبار أثناء إنشاء إعلاناتك. هذا كله يتعلق بهم – وليس أنت.

استخدم الكلمات النصية بحكمة

الصورة تساوي ألف كلمة – وهذا شيء جيد، لأنه لا يمكنك استخدام الكثير من النص في اعلانك على انستجرام الخاص بك.

من الناحية الفنية، يمكنك استخدام ما يصل إلى 2200 حرف لمعظم الاعلانات على الشبكة، ولكن سيتم عرض صفين فقط من النص دون قطع، هذا يعني أن كل حرف له أهمية.

استخدم النص المكتوب بحكمة للتواصل مع جمهورك وتحفيزهم على النقر فوق زر التوجيه الخاص بك.

التفاعل مع التعليقات

تحتاج إلى الرد على التعليقات والإعجابات على إعلاناتك تمامًا كما تفعل في منشوراتك الخاصة.

في الواقع، قد يكون من الأهمية بمكان مراقبة التفاعلات على الإعلانات، حيث من المحتمل أن تحصل على تعليقات وأسئلة ذات صلة مباشرة بالمنتج المعلن عنه.

يمكن لردك أن يحدث فرقًا في زيادة عمليات الشراء. وليس فقط عملية الشراء الواحدة من الشخص الذي علق أو طرح سؤالاً، ولكن من جميع الأشخاص الآخرين الذين يراقبون الاعلان بدون تعليقات ويريدون رد لكل استفسار تم طرحه.

راقب الاحصائيات

تُعد مراقبة نتائج واحصائيات اعلانك أمرًا أساسيًا لتحسين استراتيجيتك وتحقيق أقصى استفادة من ميزانيةالاعلانات الخاصة بك على انستجرام.

مثلا: هل يؤدي “اعرف المزيد” إلى تحويل أفضل من “تسوق الآن”؟ ماذا عن أوصاف المنتجات المختلفة أو علامات التصنيف؟ أو ألوان وصور مختلفة؟

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى