أندرويد

التعلم الآلي على هواتف الاندرويد سيكون أفضل مع نهاية 2021

التعلم الآلي على هواتف الاندرويد سيكون أفضل مع نهاية 2021
التعلم الآلي على هواتف الاندرويد سيكون أفضل مع نهاية 2021

أصبح استخدام التعلم الآلي (ML) شائعًا جدًا عبر التطبيقات المختلفة لحالات الاستخدام المتعددة. بينما يُفضل ML على الجهاز على نظيره المستند إلى الخادم لعدد من الأسباب مثل انخفاض زمن الوصول وعدم الاعتماد على اتصال الإنترنت، إلا أن له أيضًا العديد من العيوب.

اليوم أعلنت جوجل إنها ستواجه هذه التحديات من خلال Android ML Platform ، الذي سيصدر في وقت لاحق من هذا العام.

تتمثل بعض المشكلات التي يواجها المطورون عند تنفيذ حلول التعلم الآلي على الجهاز في تطبيقاتهم في زيادة حجم ملف APK، ويمكن أن يتأثر الأداء بالأجهزة الأقل قوة، وهناك نقص في الميزات الأكثر تقدمًا لأن المطورين يميلون للاستفادة من واجهات برمجة التطبيقات القديمة لاستهداف المزيد من الأجهزة والمستخدمين.

ستتعامل جوجل مع كل هذه المشكلات من خلال نظام Android ML الأساسي، والذي تفتخر به كمكدس استدلال قابل للتحديث ومتكامل على الجهاز.

لن تضطر ملفات APK إلى تضمين مكتبات التعلم الآلي لأن الثنائيات الخاصة بـ TensorFlow Lite ستكون موجودة بالفعل في نظام التشغيل. سيتم إدارة الأداء وتحسينه بواسطة النظام، والذي يتضمن التشغيل التلقائي لتسريع الأجهزة، من بين أشياء أخرى.

علاوة على ذلك، ستتميز بواجهة برمجة تطبيقات الشبكات العصبية القياسية التي تمتد عبر إصدارات الاندرويد المتعددة.

التعلم الآلي على هواتف الاندرويد سيكون أفضل مع نهاية 2021

الأهم من ذلك، سيتم فصل واجهة برمجة التطبيقات هذه عن نظام التشغيل بمعنى أنه يمكن تقديم التحديثات عبر خدمات Google Play بدلاً من الاضطرار إلى إصدار تحديث لنظام التشغيل.

على نفس المنوال، تتعاون جوجل أيضًا مع الشركات المصنعة لمجموعة الشرائح بحيث يمكن تسليم تحديثات برنامج التشغيل بنفس الطريقة وتقليل الاعتماد على تحديثات نظام التشغيل.

تقول جوجل أنه سيتم توفير نظام Android ML Platform في وقت لاحق من هذا العام، ولكن يمكن للمهتمين باختباره في وقت أقرب الاشتراك في برنامج الوصول المبكر من هنا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى