أندرويد
أخر الأخبار

جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد

جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد
جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد

جوجل، عملاق البحث والشركة التي تقف خلف نظام الاندرويد مفتوح المصدر، قررت اليوم ارسال 5 مزايا جديدة لأجهزة الاندرويد المختلفة، بعيدا عن اصدار الاندرويد 12 وحتى 11 الذي لم يصل الى اغلب هواتف النظام.

هيا بنا في سوالف سوفت نستعرض هذه التغييرات الرائعة.

Password Checkup

جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد 1

يمكن القول إن الأداة الجديدة الأكثر إثارة التي تم دمجها في الأجهزة العالمية التي تعمل بنظام اندرويد 9 والإصدارات الأحدث بدءًا من اليوم، على الأقل بالنسبة للمستخدمين المهتمين دائمًا بأمانهم عبر الإنترنت وأمن الأجهزة المحمولة، هي Password Checkup.

كانت هذه الاداة متاحه على متصفح كروم منذ أكثر من عام حتى الآن، حيث توسع ليدعم إلى حد كبير أي تطبيق على هاتفك يتطلب بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

ستتحقق ميزة الملء التلقائي المشهورة بشكل كبير من جوجل تلقائيًا لمعرفة ما إذا كانت بيانات الاعتماد المذكورة قد تم اختراقها، وتنبهك على الفور عند اكتشاف كلمة مرور يُحتمل أن تكون مسروقة وتطالبك باختيار كلمة مرور جديدة.

جدولة الرسائل القصيرة

جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد 2

على الرغم من أنها أقل إثارة بشكل ملحوظ، إلا أن الميزة الجديدة الكبيرة الثانية التي تم الكشف عنها اليوم قد تجذب عددًا أكبر من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بهدف تسهيل التواصل مع أصدقائك وعائلتك من بعيد.

سواء كنت تعيش في منطقة زمنية مختلفة عن شخص تهتم به بشدة أو تخشى أن تنسى أن تتمنى لك عيد ميلاد سعيد أفضل قبل أي شخص آخر، يمكنك الآن “جدولة إرسال” الرسائل على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد 7 والإصدارات الأحدث عبر تطبيق رسائل Google.

تجديد تجربة TalkBack

جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد 3

253 مليونًا هو رقم ضخم جدًا، لذا لا ينبغي أن يكون مفاجأة كبيرة أن جوجل تولي اهتمامًا شديدًا بالمجتمع العالمي الواسع لمستخدمي الاندرويد المكفوفين وضعاف البصر، وتجديد تجربة TalkBack بإيماءات أكثر سهولة، وإيماءات موحدة قائمة جديدة للتحكم في القراءة، وأكثر من ذلك، مع عرض بعض هذه التغييرات المهمة في إمكانية الوصول في الفيديو القصير المضمن أدناه.

الثيم الليلي في خرائط جوجل

جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد 4

الميزة التالية هي ارسال الثيم الليلي بشكل رسمي الى خرائط جوجل وبالتحديد، في القائمة الفرعية “Theme” بقائمة “الإعدادات” في تطبيق التنقل، حيث يمكنك اختيار استخدام خرائط Google “Always in Dark Theme”، وكذلك التبديل بسهولة إلى الجانب المضيء.

جديد في مساعد جوجل

جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد 5

لن يكتمل أي تحديث لنظام اندرويد دون نوع من ترقية Google Assistant ، وبالفعل، تعمل الخدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تحسين ملاءمتها من خلال عرض البطاقات التي يمكن قراءتها في لمحة وأداء مهام أكثر من أي وقت مضى تتطلب منك إلغاء القفل أو المس هاتف الاندرويد الخاص بك.

تحديث Android Auto

جوجل ترسل 6 مزايا جديدة (ممتعة) لهواتف وتابلت الاندرويد 6

أخيرًا وليس آخرًا، يكتسب Android Auto القدرة على إبقائك مستمتعًا أثناء القيادة الطويلة مع عدد من الألعاب الممتعة التي يتم تنشيطها بالصوت، بالإضافة إلى خلفيات مخصصة جديدة لإضفاء السطوع على يومك وتخصيص شاشة سيارتك. ستتوفر هذه الميزات “في الأيام المقبلة” على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد 6 وما بعده عند الاتصال بسيارة متوافقة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى