اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أندرويد

جوجل تكشف عن 5 تقنيات جديدة في مؤتمرها السنوي

جوجل تكشف عن 5 تقنيات جديدة في مؤتمرها السنوي
جوجل تكشف عن 5 تقنيات جديدة في مؤتمرها السنوي

بدون شك يعد مؤتمر مطوري شركة جوجل لهذا العام Google I/O 2024 نقطة تحول بالنسبة للشركة. أطلق عليه الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي ببلاغة اسم “عصر الجوزاء”. البحث يتغير بعد اليوم. Gmail يتغير. المساعد يتغير (يختفي في الواقع). أصبحت جوجل الآن شركة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتقع Gemini في قلب كل ما تفعله الشركة في المستقبل.

يعد Gemini Nano أساس جميع القوى العظمى المكتشفة حديثًا في الذكاء الاصطناعي من جوجل. إنه نموذج على الجهاز يستفيد من وحدات معالجة Tensor (TPU) من Google، وقد كشف Pichai اليوم عن الجيل السادس. ولكن تعدد الوسائط هو الخبر الكبير هنا.

تسمح هذه التقنية للذكاء الاصطناعي من الشركة بفهم الكثير من أنواع المدخلات المختلفة والاستجابة لها، من النصوص والصور والصوت وحتى الفيديو. على سبيل المثال، أظهر العديد من مقدمي العروض على المسرح تفاعلاتهم مع Gemini من خلال وسائط مختلفة، بدءًا من تحميل ملف PDF إلى Circle to Search إلى الفيديو إلى التحدث إلى هواتفهم. كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على فهم كل شيء ومعالجته. وتقول جوجل إن هذا هو جوهر “عصر الجوزاء” الجديد.

جوجل تكشف عن 5 تقنيات جديدة

دائرة للبحث

جوجل تكشف عن 5 تقنيات جديدة في مؤتمرها السنوي 1
دائرة البحث

لم تعد خدمة Circle to Search مقتصرة على هاتف Galaxy S24 أو Pixel 8. فقد أصبحت الآن مدمجة مباشرة في تجربة الاندرويد، ويمكن لـ 100 مليون جهاز البدء في استخدامها اليوم.

ظهرت هذه التقنية لأول مرة في حدث Unpacked الذي نظمته سامسونج في فبراير. يمكنك وضع دائرة حول شيء ما على شاشتك بإصبعك، وسيعرض Google بطاقة تشرح هذا الشيء. تظهر البطاقة في أسفل الشاشة. وكان متاحًا فقط على هواتف Samsung وPixel محددة، لكن جوجل أعلنت للتو أن التكنولوجيا أصبحت جزءًا من الاندرويد اليوم.

أصبحت دائرة البحث أيضًا أكثر وعيًا بالسياق وستكون قادرة على المساعدة في الواجبات المنزلية، وخاصةً حل المعادلات. يمكنك وضع دائرة حول مسألة رياضية صعبة وسيساعدك Google في الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لحلها. يمكنه أيضًا تحليل الصيغ الكيميائية المعقدة على الفور. سيكون قادرًا على المساعدة في المعادلات والصيغ الأكثر تعقيدًا في وقت لاحق من العام.

ربما يهمك: كيف تشاهد Google I/O 2024

لمحات عامة عن الذكاء الاصطناعي

جوجل تكشف عن 5 تقنيات جديدة في مؤتمرها السنوي 2
الذكاء الاصطناعي

أعطتنا جوجل لمحة عامة عن الذكاء الاصطناعي الجديد في مؤتمر I/O لهذا العام. هذه ملخصات موجزة للمعلومات التي تم تجميعها في بطاقة معلومات سهلة الفهم. تخيل أنك حصلت على النقاط الرئيسية لمقال إخباري أو سلسلة طويلة من رسائل البريد الإلكتروني ذهابًا وإيابًا دون قراءة المقال بأكمله.

وقالت جوجل إن النظرات العامة حول الذكاء الاصطناعي ستتوفر في معظم منتجاتها، بما في ذلك البحث، وGmail، ومحرّر مستندات Google. وستكون متاحة أيضًا على 100 مليون جهاز يعمل بنظام الاندرويد بدءًا من اليوم، ومضاعفة ذلك بحلول نهاية العام.

بحث جوجل الجديد

يتغير بحث جوجل اليوم بالنسبة للأمريكيين وفي وقت لاحق من العام بالنسبة لبقية العالم (إلا إذا كنت تستخدم إحدى أفضل شبكات VPN بالطبع). يتم تشغيل البحث الآن بواسطة Gemini AI. ننسى التمرير من خلال قوائم الروابط الزرقاء. يقدم بحث Google الجديد تجربة مخصصة. توفر النظرات العامة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ملخصات موجزة لنتائج بحثك، ويمكن للبحث أن ينقر على بريدك الإلكتروني والتقويم والخرائط لتزويدك بالتفاصيل ذات الصلة.

يمكنك إدخال استعلامات معقدة بفضل وظيفة الوسائط المتعددة التي تدعم Gemini. وقد أظهرت ليز ريد، رئيسة قسم البحث في جوجل، ذلك عندما أدخلت استعلام بحث طويل ومحدد للغاية باستخدام لغة بشرية طبيعية، وأعاد البحث نتائج سياقية. حتى أنها أظهرت خريطة للمكان الذي يمكنها العثور فيه على استوديو اليوغا الذي كانت تبحث عنه.

نهاية Google Assistant

لم يعلن أحد على المسرح صراحةً نهاية Google Assistant، لكن Pichai قال أن المساعد أصبح الآن Gemini. وفي كل عرض توضيحي باستخدام جهاز Pixel، لم يكن المساعد هو الذي يظهر من أسفل الشاشة؛ كان برج الجوزاء.

هذا ليس بالأمر السيئ. كان المساعد يشعر بعمره على مدار العامين الماضيين وكان يقتصر على المهام البسيطة والاستجابات المبرمجة مسبقًا. تعد شركة Gemini، باعتبارها نموذج لغة كبير يولد الذكاء الاصطناعي، بأن تكون شريكًا أكثر إنتاجية لهواتفنا. سيقدم برج الجوزاء الجديد استجابات ديناميكية وشخصية ويمكنه فهم سياق محادثاتك والفروق الدقيقة فيها.

كشفت Google أيضًا عن طرق جديدة لتخصيص برج الجوزاء باستخدام أجزاء من المعلومات تسمى “الجواهر”، مما يعني أنه يمكنك تغذية جميع أنواع المعلومات الشخصية إلى برج الجوزاء، وسوف يتذكر هذه “الجواهر” في ردوده.

كشف المكالمات الاحتيالية

قدمت لنا جوجل أدوات ذكية لفحص المكالمات منذ عامين، واليوم كشفت عن شكل جديد من أشكال الاحتيال. سيستخدم جهاز Android الخاص بك الذكاء الموجود على الجهاز من Gemini Nano للاستماع إلى المكالمات في الوقت الفعلي، وتحليل أنماط المحادثة للأعلام الحمراء المرتبطة عادةً بالمتصلين المحتالين. وسوف ينبهك برسالة تحذيرية في اللحظة التي يكتشف فيها نشاطًا احتياليًا، ويمكنك إنهاء المكالمة بنقرة زر واحدة على الشاشة.

نظرًا لأنه يعمل مع الذكاء الاصطناعي Gemini Nano الموجود على الجهاز، فهو لا يحتاج إلى السحابة. وهذا يعني أنه يمكن أن يساعدك حتى لو لم يكن لديك اتصال بيانات وتبقى مكالماتك خاصة. ليس هناك من ينكر أن جوجل تقود المجموعة عندما يتعلق الأمر بمحاربة المحتالين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى