أندرويد

لأول مرة : جوجل تسمح بتحويل التطبيقات المدفوعة على متجر بلاي الى مجانية خلال فترة محدودة

google-play-store

على غرار متجر ابل للتطبيقات ، ولاول مرة منذ اطلاق متجر الاندرويد سابقا (جوجل بلاي حاليا) ، قررت جوجل منح المطورين للتطبيقات والالعاب فرصة طرح تطبيقاتهم والعابهم المدفوعة مجانا لفترة محدودة على المتجر.

في السابق لم تكن جوجل تسمح سوى بتحول التطبيق او اللعبة المدفوعة الى لعبة او تطبيق مجاني ، بدون عودة الى السعر القديم مرة اخرى ، لكن الان الامر اختلف .

واعلنت جوجل عبر صفحة دعم المطورين انها ستتيح التحول المؤقت من المدفوع للمجاني لمدة من (يوم – 8 ايام) على متجر جوجل بلاي للتطبيقات ، على ان تسمح لكل مطور بهذا الخصم بشرط مرور 30 يوم بين كل فترة خصم والاخرى .

وقالت جوجل انه حفاظاً على شفافية احصائيات اكثر التطبيقات المدفوعة مبيعا ، سيتم ايقاف احتساب مرات تحميل التطبيق او اللعبة اثناء فترة الطرح المجاني ، وحتى عودته للسعر الاصلي.

سيفتح هذا القرار المجال للمطورين لاكتساب المزيد من الزبائن لتطبيقاتهم والعابهم المدفوعة والتي ربما يعزف الزوار عن تحميلها بسبب سعرها ، كما تفتح المجال امام المطورين للاستفادة المستقبلية المحتملة من خاصية الشراء اللاحق لبعض المزايا ، اذا كانت اللعبة او التطبيق في هذا التصنيف .

هكّا سيبدو شكل اللعبة (التطبيق) عند طرحها مجانا لفترة محدودة بدلا من سعرها الاصلي :

ap_resize

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى