أندرويد

Android 13 – جوجل تطلق الاصدار الثاني من نسخة المطورين

Android 13 - جوجل تطلق الاصدار الثاني من نسخة المطورين
Android 13 – جوجل تطلق الاصدار الثاني من نسخة المطورين

أصدرت جوجل الإصدار الثاني من Developer Preview لنظام Android 13، وهو يتضمن تغييرًا كبيرًا في كيفية تقديم النظام الأساسي للتنبيهات.

ستحتاج التطبيقات المصممة لنظام أندرويد 13 إلى طلب الإذن قبل أن تتمكن من إرسال الإشعارات. لن تواجه التطبيقات المصممة لنظام التشغيل أندرويد 12 أو أقل هذا الالتزام، ولكن قد يكون هذا مفيدًا للغاية إذا سئمت من الاضطرار إلى تعطيل الإشعارات للتطبيقات التي تمكّنها افتراضيًا.

في هذه الأثناء، يمكن للمطورين إنشاء أذونات “قابلة للرجوع إلى إصدار سابق” والتي يتم تقليصها بمجرد عدم الحاجة إليها. قد يقوم التطبيق الذي كان يحتاج إلى الوصول إلى موقعك من قبل بإيقاف تشغيله إذا تم تعطيل ميزة ذات صلة، أو إذا لم يعد الإذن ضروريًا في أندرويد 13.

Android 13

علاوة على ما سبق تنطبق أكبر ترقيات Developer Preview 2 في الغالب على الصوت. ستجد دعم Bluetooth LE Audio الذي يعد بصوت “عالي الدقة” دون التأثير الكبير على عمر البطارية. سيجد الموسيقيون توافق MIDI 2.0 الذي يتيح لك استخدام أدوات USB عالية الدقة وأكثر تعبيرًا. يعد إصدار أندرويد 13 الأحدث أفضل أيضًا في التعامل مع اللغات غير اللاتينية مثل اليابانية والتاميلية.

ستحتاج إلى هاتف Pixel 4 أو Pixel 4a أو أحدث لتحميل صورة نظام Android 13 DP2 للتجربة. كما هو الحال مع المعاينات السابقة، لا ينبغي تثبيت هذا على هاتفك الرئيسي – فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من الثغرات المتبقية والكثير من صداع عدم التوافق.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى