تطبيقات

خرائط جوجل تحصل على تنقل داخلي محسّن مع Live View في 2021

خرائط جوجل تحصل على تنقل داخلي محسّن مع Live View في 2021
خرائط جوجل تحصل على تنقل داخلي محسّن مع Live View في 2021

أعلن عملاق البحث اليوم أن خرائط جوجل ستحصل على مجموعة كاملة من التحسينات على التنقل والمعلومات التي تقدمها خلال العام الحالي 2021

وفق ما تم نشره، تعمل الشركة على تحسين Live View ، وهي ميزة التنقل في الواقع المعزز، والتي تتيح للمستخدمين رؤية اتجاهات التنقل متراكبة فوق العالم الحقيقي، كما نشرنا من قبل في سوالف سوفت.

الآن، أصبحت هذه الميزة أكثر فائدة في المواقع الداخلية، لذلك بدلاً من مجرد العثور على الأماكن أثناء المشي بالخارج، يمكن لتطبيق الخرائط إرشادك داخل أماكن مثل المطارات ومراكز التسوق.

الميزة متاحة الآن في بعض مراكز التسوق في شيكاغو، ولونج آيلاند، ولوس أنجلوس، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وسان خوسيه، وسياتل، وهذا يعني أنك ستتمكن من رؤية أشياء مثل المصعد الذي يجب عليك اصطحابه إذا كنت بحاجة للذهاب إلى طابق مختلف.

في الأشهر القليلة المقبلة، سيتم إطلاق هذه الميزة أيضًا في المطارات ومراكز التسوق ومحطات العبور في طوكيو وزيورخ، مع مدن أخرى قادمة لاحقًا، من ضمنها الرياض والقاهرة ودبي.

إضافة كبيرة أخرى إلى مجموعة ميزات الخرائط هي طبقات جودة الهواء والطقس الجديدة مما يسمح لك بمشاهدة معلومات الطقس لمنطقة معينة، فضلاً عن جودة الهواء في هذه المنطقة.

هذا من شأنه أن يسهل التخطيط مسبقًا للرحلات، وبينما ستكون طبقة الطقس متاحة عالميًا، ستأتي طبقة جودة الهواء إلى أستراليا والهند والولايات المتحدة أولاً، وستأتي دول أخرى لاحقًا.

خرائط جوجل تحصل على تنقل داخلي محسّن مع Live View في 2021

خرائط جوجل تحصل على تنقل داخلي محسّن مع Live View في 2021 1
من مدونة جوجل

تقوم جوجل أيضًا بطرح بعض الميزات الصديقة للبيئة في الخرائط. بالنسبة للمبتدئين، عند اختيار طريق إلى وجهة معينة، ستتمكن من رؤية توصية للطريق الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وبالتالي الأكثر صداقة للبيئة، بدلاً من مجرد اختيار الأقصر أو الأسرع.

يتم إطلاق هذه الميزة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من التخطيط لدعم أوسع.

تضيف خرائط جوجل أيضًا تنبيهات للمناطق منخفضة الانبعاثات في المدن التي توجد بها، مما يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانت سيارتهم مسموحًا بها في المنطقة وما إذا كانوا بحاجة إلى التغلب على ذلك. يأتي هذا في يونيو إلى ألمانيا وهولندا وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

أخيرًا، تحصل الخرائط على تحسينات لتسليم الطلبات والاستلام على الرصيف. لسبب واحد، يمكن للشركات إضافة المعلومات المتعلقة بخدمات الاستلام والتسليم، مثل الأوقات ومقدمي الخدمات والرسوم، إلى ملفهم الشخصي في الخرائط، مما يسهل على المستخدمين اختيار الطريقة المفضلة لديهم.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى