تطبيقاتصفقات إستحواذ

مايكروسوفت تستحوذ على تطبيق SwiftKey مقابل ربع مليار دولار

Microsoft buys SwiftKey

يدفع عدم نجاح نظام الويندوز فون في سوق الهواتف الذكية ، يدفع على مايبدو مايكروسوفت على السعي قدما في التواجد على الاقل في سوق التطبيقات ، وهو مالاحظناه جليا في الفترة السابقة .

بعد تقديم أكثر من تطبيق ناجح خلال الفترة السابقة ، على منصتي الاندرويد و اي او اس ، هاهي مايكروسوفت تعلن عن استحواذها على تطبيق شهير جديد : SwiftKey.

SwiftKey لمن لا يعلم تطبيق فريد للوحة مفاتيح للكتابة ، لنظامي جوجل وأبل ، وصلت مرات تثبيته الى زهاء 300 مليون مرة للنظامين منذ اطلاقه وحتى الان.

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز قبل قليل ان مايكروسوفت نجحت في ضم التطبيق الى اسطولها ، مقابل 250 مليون دولار ، في صفقة سيتم الاعلان رسميا عنها هذا الاسبوع .

وكان تطبيق SwiftKey مدفوع عند بداية طرحه على منصة الاندرويد ، قبل ان تقرر الشركة طرحه مجانا في عام 2014 ، ثم تصدر منه نسخة لنظام ابل بعد ان قررت الاخيرة فتح الباب للمطورين لطرح تطبيقات لوحات كتابة .

وتمتلك مايكروسوفت تطبيق أخر للكتابة على منصة الويندوز فون هو Word Flow وتخطط لطرحه قريبا على منصتي ابل و جوجل ، وربما هذا مادفعها لانفاق ربع مليار دولار للاستحواذ على تطبيق سويفت كي .

محدث : مايكروسوفت أكدت الصفقة بشكل رسمي 

SwiftKey-Keyboard-for-Android (1) SwiftKey-Keyboard-for-Android (2) SwiftKey-Keyboard-for-Android

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق