تطبيقات

Telegram تقدم ميزة ادفع لتشاهد

Telegram تقدم ميزة ادفع لتشاهد
Telegram تقدم ميزة ادفع لتشاهد

في شهر يونيو الماضي قدم تطبيق Telegram الاشتراكات المميزة وهي خدمة جديدة بمقابل شهري تسمح للمستخدمين بمتابعة المزيد من القنوات وتنزيل الملفات بشكل أسرع والوصول إلى ميزات إضافية.

تم الآن رصد تقنية جديدة للتطبيق وهي إتاحة تقديم رسائل فردية ووسائط مقفلة خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع، أو بمعنى أوضح: ادفع لكي تشاهد هذا المنشور او هذه الصورة.

كما توضح الصور المنتشرة نرى الصور ومقاطع الفيديو وحتى النصوص المرسلة إلى قنوات مقفلة وراء رسائل الدفع مقابل المشاهدة. معاينات الفيديو والصورة هنا غير واضحة، مع وجود زر يطلب الدفع في المقدمة والوسط، بينما تظهر الرسائل مطوية حتى يتم الدفع مقابلها.

Telegram تقدم ميزة ادفع لتشاهد

يبدو أن شهية الربح قد غلبت الفريق الذي يقف خلف تطبيق التراسل الشهير، لكن من الجانب المضيء يمكن لمنشئي المحتوى استخدام توزيع المحتوى المدفوع لاستثمار الوسائط الفردية.

يمكن أيضًا أن يصبح الدفع مقابل الوصول إلى المشاركات الفردية طريقة بسيطة لقياس الاهتمام بعمل منشئ المحتوى، ومساعدته على جمع الأموال للمشاريع الصغيرة إلى المتوسطة الحجم، أو حشد الدعم لأسباب اجتماعية.

كالمتوقع، اكتشفت شركة آبل هذا الأمر، واشتكت من عدم حصولها على نسبة 30٪، لذلك اضطرت ادارة تليجرام إلى حظر الوصول إلى هذه المنشورات التي يتم تحقيق الدخل منها على أجهزة iOS.

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: