شركات تقنية

شركات التكنولوجيا الكبرى تصل لتسوية مع مجلس النواب الامريكي

شركات التكنولوجيا الكبرى تصل لتسوية مع مجلس النواب الامريكي
شركات التكنولوجيا الكبرى تصل لتسوية مع مجلس النواب الامريكي

بأغلبية 24 إلى 17 صوتًا، تمت الموافقة رسميًا على تقرير من قبل اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي يعالج مخاوف مكافحة الاحتكار التي تمس شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Apple و Amazon و Facebook و Google.

كما ذكرت رويترز، أكد مكتب النائب ديفيد سيسيلين (D-RI) الموافقة في بيان اليوم. وبهذا، “سيصبح تقرير الموظفين المؤلف من أكثر من 400 صفحة تقريرًا رسميًا للجنة، ومخططًا للتشريعات لكبح القوة السوقية لشركات التكنولوجيا الكبرى”.

تمتلك كل من Amazon و Apple و Google و Facebook سلطة احتكارية على قطاعات مهمة من اقتصادنا. يجب أن تنتهي لحظة الاحتكار هذه. الآن بعد أن اعتمدت اللجنة القضائية النتائج التي توصلنا إليها رسميًا، أتطلع إلى صياغة تشريع يعالج المخاوف المهمة التي أثارناها.

هذا يفتح الطريق أمام مشروع قانون ليتم مناقشته والموافقة عليه. وفيما يتعلق بمخاوف شركة أبل ، يقول التقرير إن الشركة كانت تستفيد من كيفية توزيع التطبيقات على أجهزة iOS لتقليل المنافسة مع خدماتها.

صدر التقرير لأول مرة في أكتوبر عندما شاركت اللجنة الفرعية للديمقراطية في اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي توصياتها لتغيير قوانين مكافحة الاحتكار ومنع الممارسات المناهضة للمنافسة من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى