شرح

كيف تقيس سرعات الإنترنت على أجهزتك – 3 طرق سهلة

كيف تقيس سرعات الإنترنت على أجهزتك - 3 طرق سهلة
كيف تقيس سرعات الإنترنت على أجهزتك – 3 طرق سهلة

هناك العديد من الطرق الرائعة للتحقق من سرعات الإنترنت لديك واختبارها. ربما تحاول معرفة سرعات التنزيل والتحميل لاتصالك بالإنترنت للتأكد من أن شبكتك تعمل بشكل صحيح، أو ربما تريد فقط أن توضح لأصدقائك مدى سرعة الإنترنت لديك لسبب ما.

كيف تقيس سرعات الإنترنت على أجهزتك

Ookla Speedtest

إذا كنت تريد خيارين إضافيين لموقع الخادم ورقم الاتصال، اضافة الى قياس سرعات الإنترنت فقد يكون Ookla Speedtest هو الخيار المناسب لك للتحقق من سرعة الإنترنت لديك.

عادة ما يكون لدى Ookla عدد قليل من مواقع الخوادم المتاحة لك، مما يجعل من السهل اختيار أقرب موقع.

ما عليك سوى التوجه إلى speedtest.net سيتم اختيار إعداداتك تلقائيًا بناءً على موقعك عند فتح موقع الويب. انطلق وانقر على زر GO الكبير. سيقوم Ookla بتوصيلك بالخادم والبدء على الفور في قياس سرعة الإنترنت لديك.

Fast

الموقع التالي مدعوم من شبكة Netflix، ما عليك سوى التوجه إلى fast.com، وهو موقع سريع خالٍ من الإعلانات وبسيط قدر الإمكان. بمجرد فتح موقع الويب، يتم حساب سرعتك على الفور وسيظهر زر إيقاف مؤقت صغير على اليمين إذا كنت ترغب في إيقافه.

يمكنك النقر فوق “إظهار المزيد من المعلومات” للتحقق من سرعة التحميل وموقع الخادم والإعدادات.

بحث Google

هذه الطريقة متاحه في بعض الدول فقط – حيث يمكنك قياس سرعات الإنترنت اثناء وجودك في صفحة بحث جوجل نفسها.

الآن بعد أن أصبحت بالفعل على صفحة جوجل الرئيسية، ابحث ببساطة عن “speed test”. بالطبع، ستكون هناك نتائج بحث عن خيارات عبر الإنترنت للتحقق من سرعتك مثل Speedtest بواسطة Ookla ، ولكن فوق ذلك سيكون عرض اختبار السرعة الخاص بـ جوجل.

للتحقق من سرعة الإنترنت لديك، انقر فوق “تشغيل اختبار السرعة”. في الوقت الفعلي، يمكنك مشاهدة تطبيق الويب الصغير وهو يتحقق من سرعات اختبار الاتصال والتنزيل والتحميل. بعد اكتمال الاختبار، يمكنك رؤية النتائج وموقع الخادم الذي تم استخدامه في اختبار السرعة وقليلًا من المعلومات حول سرعة شبكتك بما في ذلك ما يجب أن تكون قادرًا على القيام به (مثل دفق مقاطع الفيديو عالية الدقة) والقدرة على أعادة الاختبار.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى