قضايا ساخنة

حرب الدولارات : الايموجي يكشف عن حالتك المزاجيه لاستهدافك اعلانياً

حرب الدولارات : الايموجي يكشف عن حالتك المزاجيه لاستهدافك اعلانياً
حرب الدولارات : الايموجي يكشف عن حالتك المزاجيه لاستهدافك اعلانياً

على الارجح سيشهد الويب الفترة القادمة استهداف من نوع جديد للشركات الاعلانية التي تلعب في سوق يقدر بمئات المليارات من الدولارات .

وفق تقرير حديث ، يبدو ان موقعك الجغرافي وبحث جوجل غير كافيين لتتبع اهاتماماتك ، وربما تنظر العلامات التجارية الآن إلى الرموز التعبيرية الخاصة بك لعرض الإعلان التالي الذي تراه.

التقرير يؤكد انه منذ عام 2016 ، تقدم منصة تويتر للتدوين المصغر للمعلنين القدرة على معرفة المستخدمين الذين يرسلون الرموز التعبيرية في التطبيق، حيث تبين أن هذه البيانات منجم ذهب للمعلنين ، الذين ينظرون إلى الرموز التعبيرية الخاصة بك لتحديد حالتك العاطفية ، ثم يقدمون إعلانات مستهدفة بشكل كبير حسب مزاجك الحالي.

اقرأ ايضاً : تويتر تتيح الان البحث عن (الايموجي) في التغريدات

وقال آرون غولدمان ، كبير مسؤولي التسويق في شركة 4C إنسايتس ، إحدى الشركات التي تعمل مع تويتر ، لموقع ماركيت بليس : “إذا وضع أحدهم صورة رائعة أو وجهًا مبتسمًا ، اعرض عليه هذا الإعلان”. وأضاف: “إذا قاموا بواجبهم أو وجههم إلى أسفل ، أوضحوا لهم إعلانًا مختلفًا ،” لقد رأينا أشخاصًا يستهدفون كرة القدم وكرة السلة التعبيرية لارتداء الملابس الرياضية.

هذا على مستوى الايموجي او الوجوة التعبيرية واضحة ومباشرة المعاني ، بالنسبة للرموز الاخرى الرمادية التي لا تشي مباشرة بحالة الشخص المزاجية ، يستخدم المعلنون الذكاء الاصطناعي لاكتشاف النماذج وتحليلها باستخدام الرموز التعبيرية من أجل تحديد سبب استخدامهم لها.

مثلا ، في عام 2017 ، أجرت تويوتا حملة إعلانية تهدف إلى مطابقة الحالة المزاجية بين الأشخاص استنادًا إلى استخدام الرموز التعبيرية ، حيث صمم صانع السيارات الشهير 83 إصدارًا مختلفًا من نفس الإعلان استنادًا إلى الرموز التعبيرية المختلفة ونشر الإعلانات على تويتر.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: