قضايا ساخنة

كلمات المرور المثالية التي ينبغي عليك استخدامها: 8 ارقام وحروف ورموز

كلمات المرور المثالية التي ينبغي عليك استخدامها 8 ارقام وحروف ورموز
كلمات المرور المثالية التي ينبغي عليك استخدامها 8 ارقام وحروف ورموز

يكشف تقرير صادر عن شركة الأمن السيبراني Hive Systems (عبر CNBC) عن المدة التي يمكن أن يستغرقها المتسلل العادي لمعرفة كلمات المرور التي تستخدمها لحماية حساباتك الأكثر أهمية عبر الإنترنت.

على سبيل المثال، قد يسمح استخدام الأرقام وحدها للمتسلل باكتشاف كلمة مرورك على الفور في أي كلمة مرور يتراوح طولها من 4 إلى 11 حرفًا.

إذا كنت تستخدم أحرفًا صغيرة فقط لإنشاء كلمات المرور، فيمكنك أيضًا إعطاء البيانات التي تحميها مباشرة إلى المتسللين. يمكن فك كلمات المرور المكونة من أربعة إلى ثمانية أحرف صغيرة فقط على الفور وفقًا لـ Hive بينما يمكن اكتشاف كلمة المرور المكونة من تسعة أحرف صغيرة في 10 ثوانٍ.

إذا كانت كلمات المرور تتطلب 10 أحرف، فسيتم توسيع هذا الوقت إلى 4 دقائق بينما يمكن اكتشاف كلمة مرور مكونة من 11 حرفًا لا تستخدم سوى الأحرف الصغيرة في غضون ساعتين.

باستخدام مزيج من الأحرف الصغيرة والكبيرة، يمكن فك كلمات المرور المكونة من أربعة أحرف إلى ستة أحرف على الفور وفقًا للدراسة. تستغرق كلمات المرور المكونة من سبعة أحرف ثانيتين فقط لاكتشافها بينما يمكن اكتشاف كلمات المرور المكونة من ثمانية وتسعة و10 أحرف باستخدام الأحرف الصغيرة والكبيرة في دقيقتين وساعة وثلاثة أيام على التوالي.

كلمات المرور المثالية

كلمات المرور المثالية التي ينبغي عليك استخدامها: 8 ارقام وحروف ورموز 3

بينما كلمة مرور مكونة من 11 حرفًا تستخدم أحرفًا كبيرة وصغيرة يمكن أن تمنع المتسلل لمدة تصل إلى خمسة أشهر.

حتى إذا كنت ستجمع بين الأحرف الصغيرة والكبيرة مع الأرقام، فإن استخدام كلمة مرور تتكون من أربعة إلى ستة أحرف فقط ليس آمنًا على الإطلاق. وإذا أردت إضافة رموز إلى هذا المزيج، فقد يتم اختراق كلمة المرور المكونة من ستة أحرف على الفور.

خلاصة القول هي أن كلمة مرورك يجب أن تكون طويلة وأن إضافة حرف إضافي واحد يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في الحفاظ على أمان بياناتك الشخصية.

على سبيل المثال، باستخدام الأحرف الصغيرة والكبيرة والأرقام والرموز، يمكن حل كلمة المرور المكونة من عشرة أحرف في غضون خمسة أشهر وفقًا للتقرير. باستخدام نفس الأحرف والأرقام والرموز، قد يستغرق اختراق كلمة المرور المكونة من 11 حرفًا ما يصل إلى 34 عامًا.

يقترح التقرير أنه على الأقل، يجب أن تحتوي كلمة المرور المستخدمة عبر الإنترنت على ما لا يقل عن 8 أحرف باستخدام مزيج من الأرقام والأحرف الكبيرة والأحرف الصغيرة والرموز. قد تستغرق كلمة المرور المكونة من 18 حرفًا التي تستخدم مزيجًا من الأرقام والحروف والرموز المذكورة أعلاه ما يصل إلى 438 تريليون سنة ليكتشفها المتسلل العادي.

نشرت شركة الأمن السيبراني رسمين بيانيين ملونين يوضحان كيف أن المتسللين قادرون على اكتشاف كلمات المرور بشكل أسرع الآن مما كان عليه قبل عامين فقط بسبب التقدم التكنولوجي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى