قضايا ساخنة
أخر الأخبار

مقارنة استخدام الهواتف الذكية بين الامارات والسعودية – تقرير

مقارنة استخدام الهواتف الذكية بين الامارات والسعودية - تقرير
مقارنة استخدام الهواتف الذكية بين الامارات والسعودية – تقرير

أدت طفرة الهواتف الذكية إلى ثورة رقمية في العام الماضي، حيث يحصل كل نشاط يومي تقريبًا على بديل عبر الإنترنت عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة.

كشفت عمليات الإغلاق عن الإمكانات الحقيقية لما يمكن للأشخاص القيام به بأجهزتهم، حيث أدى العمل من المنزل والتجارة الإلكترونية والألعاب عبر الإنترنت إلى زيادة وقت الشاشة.

تفوقت الإمارات على المملكة العربية السعودية من حيث عدد مستخدمي الهواتف الذكية، حيث يستخدم 91٪ من الإماراتيين الهواتف الذكية مقارنة بـ 79٪ في المملكة المجاورة. لكن الناس في الإمارات يقضون أيضًا ضعف الوقت مع أجهزتهم، لأنهم يستخدمون الهواتف الذكية لمدة ست ساعات في اليوم.

يتصفح الأشخاص في المملكة العربية السعودية شاشاتهم لمدة ثلاث ساعات كل يوم، ولكن هذا يستغرق أيضًا 46 يومًا كل عام. كما تم تشجيع الإماراتيين من خلال الوصول إلى أسرع سرعة للبيانات على مستوى العالم طوال الوباء، كما أن الدولة لديها نسبة استخدام للإنترنت بنسبة 98 ٪ حيث يقضي الأشخاص سبع ساعات يوميًا على الإنترنت.

يتزامن صعود المؤثرين في الإمارات مع استخدام ما يقرب من 99٪ من سكانها وسائل التواصل الاجتماعي. بصرف النظر عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ عدد أكبر من الأشخاص في ممارسة الألعاب المحمولة أثناء الإغلاق أكثر من أي وقت مضى، ويحقق القطاع حاليًا نتائج كبيرة في المنطقة، بمعدل نمو 25٪.

مقارنة استخدام الهواتف الذكية بين الامارات والسعودية – تقرير

يقضي الإماراتيون ما يقرب من ثلاث ساعات يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بينما تستغرق ألعاب الهاتف المحمول أكثر من ساعة من وقتهم كل يوم.

لقد أدى طرح خدمات 5G بالفعل إلى وضع الأساس لاعتماد تطبيقات الأجهزة المحمولة في الخدمات العامة، والألعاب المحمولة وخدمات البث، والتي سجلت ارتفاعًا كبيرًا خلال عمليات الإغلاق.

بدءًا من التهرب من أزمات المرور إلى البحث عن استشارة عن بُعد مع الأطباء والاستفادة من منصات التعلم الإلكتروني، يمتلك الناس في الإمارات تطبيقًا لكل شيء وهم أكثر حماسًا لاعتماد التكنولوجيا الجديدة من نظرائهم في الولايات المتحدة وأوروبا أيضًا.

على الرغم من أن مستخدمي الهواتف المحمولة في الإمارات يقضون وقتًا أطول في استخدام الهواتف، إلا أن المملكة العربية السعودية تتصدر القائمة فيما يتعلق بالأرقام مع 44 مليون مستخدم للهواتف الذكية مقارنة بأكثر من 16 مليونًا في الإمارات.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

المصدر
Mashable

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى