اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

قضايا ساخنة

هل انهت ابل مشكلة بطارية الايفون 6 اس على حساب مدة التشغيل

apple-iphone-6s-all-the-official-images-8منذ التحديث الاخير الذي قدمته شركة ابل للهواتف المتوافقة ، ومنها هواتف الايفون 6 اس ، وهو تحديث 10.2.1 وانا اراقب مشكلة بطارية هاتف الايفون 6 اس المعروفة باسم مشكلة الـ 30%.

هذه المشكلة اعترفت بها ابل مع نهاية العام الماضي ، وهي مشكلة تؤدي الى اغلاق الهاتف بدون انذار عند وصول مؤشر بطارية بعض هواتف الايفون 6 اس الى مستوى حول 30% للبطارية.

واعلنت ابل وقتها عن برنامج لاستبدال بطاريات الهواتف المعطوبة للايفون 6 اس عن طريق تخصيص صفحة في موقعها الرسمي للكشف عن الرقم التسلسلي للهواتف المعطوبة .

ومع مرور بضعة اسابيع بدأت عدد كبير من الشكاوي تنهال على ابل ، بخصوص موديلات اخرى مثل الايفون 6 والايفون 6 بلس من نفس العيب ، بمشاركة ايضا من بعض هواتف الايفون 5 و 5 اس .

وقالت ابل انها ستراقب اداء البطارية في هذه الهواتف حتى يتسنّى لها وضع تحديث ملائم يحل المشكلة .

مع صدور 10.2.1 في يناير الماضي ، لاحظت ان المشكلة انتهت على هاتف ايفون 6 اس ، اشارت البيانات الخاصة به انه من الهواتف المعطوبة التي تستحق تغيير البطارية.

الغريب ان ابل لم تعلن ابدا حتى الان ان كان هذا التحديث قد انهى المشكلة ام لا ، لكن بعداكثر من 50 دورة لشحن البطارية تأكد لي ان المشكلة انتهت .

في المقابل اصبحت بطارية الهاتف محل الفحص اسرع في معدل النفاذ ، بحيث اصبح المؤشر ينخفض بنسب درامية تصل الى 8 درجات خلال دقيقة او اثنتان على الاكثر ، وهي مشكلة جديدة.

ولازلنا بانتظار ردود شافية من شركة ابل .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى