قضايا ساخنة

Twitter Blue – هل تستحق 3 دولار شهرياً؟

Twitter Blue - هل تستحق 3 دولار شهرياً؟
Twitter Blue – هل تستحق 3 دولار شهرياً؟

Twitter Blue هي خدمة الاشتراكات الجديد المدفوعة من منصة تويتر والمتاحة حاليا في 4 دول فقط هي امريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا.

الخدمة تقدم مجموعة من المزايا الموسعة لمستخدمي منصة التغريد، سنعرض أهم هذه المزايا عليك، مع تعليقنا في النهاية، ويبقى الاختيار لك لتقييم ان كانت تستحق 2.99 دولار شهريا إذا وصلت الى دولتك في وقت ما.

مميزات اشتراك Twitter Blue

  • تتيح لك هذه الخدمة قراءة بعض أفضل المقالات الأمريكية بدون إعلانات. عندما تقوم بالتسجيل في Blue ، فإنك تفتح قسمًا جديدًا في التطبيق حيث يمكنك عرض قائمة بجميع مواقع الويب المدعومة. بمجرد النقر فوق ارتباط مقال لمنشور مدعوم، ستظهر أيقونة تويتر صغيرة في الزاوية اليسرى السفلية. عند النقر عليه، يُعلمك أنك تشاهد حاليًا مقالة خالية من الإعلانات، وذلك بفضل اشتراكك في Blue.
  • يوفر تويتر لجميع المستخدمين – مجانًا ومدفوعة – خيار وضع إشارة مرجعية على التغريدات. قائمة الإشارات المرجعية خاصة ولا يمكن لأحد سواك الوصول إليها. من المفترض أن يكون مكانًا يمكنك من خلاله الوصول إلى جميع تغريداتك المحفوظة داخل التطبيق – بدلاً من لصق الروابط في تطبيق الملاحظات الخاص بك للرجوع إليها في المستقبل، في خدمة الاشتراكات سيتاح لك تقسيم هذا المجلد الى عدة اقسام
  • يسمح للمشتركين في Twitter Blue (لنظام iOS فقط – في الوقت الحالي) بتغيير رمز تطبيق تويتر على أجهزتهم. تقدم الشركة حاليًا ثماني أيقونات ملونة للاختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك، يقدم تويتر أحيانًا رموزًا محدودة الوقت في مناسبات معينة، مثل Halloween.
  • يدعم تويتر الثيمات على كل من مواقع الويب للجوال وسطح المكتب لسنوات حتى الآن. يعيد Blue تقديم نفس الميزة مثل الميزة المدفوعة على تطبيقات الأجهزة المحمولة. مدعوم حاليًا فقط على نظام التشغيل iOS ويسمح للمستخدمين بالاختيار بين الأزرق (الافتراضي) والأصفر والأحمر والأرجواني والبرتقالي والأخضر.
  • يعد التنقل المخصص ميزة تجميلية أخرى يتعين على المستخدمين دفع ثمنها. يقوم Twitter بطرح علامتي تبويب Spaces و Communities جديدة في شريط التنقل السفلي. يتيح لك الاشتراك إعادة ترتيب علامات التبويب أو إضافتها أو إزالتها من شريط التنقل السفلي.
  • استحوذ موقع تويتر على تطبيق Threader الشهر الماضي وأغلقه. سمحت هذه الخدمة للمستخدمين بتجميع سلاسل محادثات Twitter الطويلة في عرض سهل القراءة. يقدم Blue الآن ميزة مماثلة على iOS و Android والويب. عند النقر فوق سلسلة رسائل، سيظهر زر قارئ جديد، مما يتيح لك تحويله إلى صفحة تشبه المقالة. يؤدي هذا إلى إخفاء البيانات الوصفية للتغريدة والتركيز على محتواها بدلاً من ذلك.
  • Undo Tweet – يتيح الاشتراك الشهري للمستخدمين بمشاهدة تغريدة لفترة معينة من الثواني قبل نشرها علنًا. وبهذه الطريقة يمكنهم تدقيقها للتأكد من أنهم لم يرتكبوا أي أخطاء إملائية قبل نشرها.
  • يتيح Twitter للمستخدمين المجانيين نشر مقاطع فيديو بحد أقصى دقيقتين و20 ثانية. يمكّن Blue المستخدمين المدفوعين من نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق. ومع ذلك، لا تتوفر هذه الميزة حاليًا إلا على موقع الويب الخاص بسطح المكتب للخدمة. لا يزال مستخدمو التطبيقات في Blue غير قادرين على نشر مقاطع فيديو أطول في الوقت الحالي.

رأي شخصي في الخدمة

من وجهة نظر كاتب هذه السطور لا يوجد ميزة تستحق في المزايا السابقة ان ترقي اشتراكك الى مدفوع الا إذا كنت تقرأ بنشاط مقالات المنشورات الأمريكية التي تدعمها الخدمة والإعلانات لا تطاق بالنسبة لك، فقد يكون الأمر يستحق ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت منشئ محتوى وترغب في نشر مقاطع فيديو أطول على النظام الأساسي ، فقد يكون الحد الجديد البالغ 10 دقائق يساوي 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى