مقالات دعائية

العملات الرقمية مستقبل النظام المالي الجديد

العملات الرقمية مستقبل النظام المالي الجديد
العملات الرقمية مستقبل النظام المالي الجديد

لقد لاقت العملات الرقمية رواجًا واسعًا وأصبحت فرصة استثمارية ممتازة، في البداية كانت الشكوك تلتف حولها وتم انتقادها في الكثير من المناسبات، لكن الوضع تغير كثيرًا لتصبح الآن موضع اهتمام لافت لأنظار المستثمرين خاصة بعد استثمار العديد من البنوك والمؤسسات المالية في البيتكوين بمبالغ كبيرة من الأموال وإطلاق البعض خدماتهم الخاصة بالعملات المشفرة.

وعلى قدر ما يبدو هذا السوق جذابًا بأرباحه المتميزة إلا أنه عالم محفوف بالمخاطر التي يجب فهمها جيدًا، إذا كنت ترغب في الاستثمار فيه، ستجد فيما يلي أفضل النصائح الاستثمارية لتبدأ في تداول العملات الرقمية أونلاين والأخطاء الأكثر شيوعًا التي يقع فيها الكثيرون.

أهم النصائح الاستثمارية

1. الاستثمار في العديد من العملات المشفرة

من أهم النصائح التي يقدمها خبراء التشفير هي التنوع الاستثماري في العملات المشفرة، فالمنطق يقول أنه عندما تسقط عملة لا يزال لديك عملات رقمية أخرى، وبالتالي فإن التنوع في الاستثمار في العملات يقلص من حجم المخاطر والخسائر التي قد تتعرض لها.

2. الفهم الخاطئ لتكنولوجيا البلوكشين

هناك الكثير من المستثمرين الذين يندفعون إلى أسواق التشفير دون فهم جيد له بغرض تحقيق الربح، لذلك ينبغي عليك أن تأخذ الأمر على محمل الجد وتزيل الانطباع بأنه وسيلة سهلة وسريعة للثراء السريع.

يجب أن تتعرف جيدًا على التقنية التي تقف خلف العملة المشفرة وهي تكنولوجيا البلوكشين، فهناك الكثير من المستثمرين الذين تعرضوا للخداع، فالعملات المشفرة لا أحد يملكها ولا تقف ورائها أية سلطات مركزية، وبالتالي قد تكون عرضة للاحتيال إذا لم تكن ملمًا بهذا السوق الجديد.

3. القدرة على تحليل السوق واتجاهاته

إن القدرة على معرفة آليات التحليل الفني وقراءته بطريقة صحيحة تساعدك على التنبؤ بالاتجاه الصحيح واتخاذ القرار الملائم، يعتمد التحليل الفني على تعلم الأسعار الحالية ومقارنتها بالأنماط السابقة للأسعار والتنبؤ بما سيحدث من خلال مبدأ أن التاريخ يعيد نفسه.

أما التحليل الأساسي فهو يعتمد على دراسة العوامل التي تؤثر على تحركات أسعار العملات المشفرة مثل سلوك السوق أو معدل العرض وغيرها، لذلك يجب أن تكون على دراية كافية بما يدور في الأسواق والأحداث الإخبارية وغيرها.

4. اختيار الاستراتيجية المناسبة لك

توجد العديد من الاستراتيجيات للتداول في سوق العملات المشفرة، يجب عليك اختيار الاستراتيجية التي تتوافق معك وتناسبك، فمثلًا: التداول اليومي يحتاج مهارة وتركيز عالي كما يتطلب منك القدرة على قراءة الرسوم البيانية والتنبؤ بتحركات السوق، أما استراتيجية HODLing فهي لا تتطلب معرفة معينة لأنها تستند إلى شراء العملة في سعر منخفض والانتظار حتى ترتفع سعرها، لهذا فإن اختيار استراتيجية التداول تعتمد في الأساس على مدى مهارتك وخبرتك.

العملات الرقمية مستقبل النظام المالي الجديد

نقدم لك في سوالف سوفت الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها

1. توقع ربح غير واقعي

توقعات الربح غير الواقعية هي المشكلة الشائعة للمتداولين المبتدئين لأنهم يتكهنون بأرباح ضخمة دون حساب مالي باستراتيجية مختبرة مناسبة.

2. إساءة تفسير المخاطر

هناك دائمًا مخاطر في مثل هذا النوع من التداول، حيث أن سعر السوق لا يتمحور حول أي طرف لأن قوى السوق تخصصه، معظم المتداولين ليس لديهم مخاطر حسابية واستراتيجيات للتحكم.

3. خطة تداول غير مختبرة

في معظم الأوقات، يقع عدد قليل من المتداولين في شباك مخططات التداول المربحة مما يؤدي بهم إلى خسائر فادحة في نهاية المطاف، وبالتالي يجب أن تكون على دراية بخطة التداول التي تختارها قبل تنفيذها في الحساب الحقيقي.

4. وسيط غير مخصص

الوسيط الجيد يولد دائمًا نتيجة أفضل، ومع ذلك إذا لم يكن الوسيط أو المرجع الخاص بك مجهزًا جيدًا للتداولفقد يجعلك تتكبد خسائر كبيرة، لذلك يجب عليك اختيار الوسيط الجيد غير المخادع.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

87 / 100

Swalif Ads Robot

حساب لنشر مراجعات التطبيقات المختلفة ، يمكننا مراجعة تطبيقك ونشره في سوالف ، ايضا يمكنك نشر مقال ترويجي لنشاطك من كتابتك او من فريق التحرير في سوالف ، اضغط أيقونة (أعلن معنا) أعلى الصفحة للتواصل معنا
زر الذهاب إلى الأعلى