مقالات

حصاد 2019 : هواوي افضل شركة تقنية في العام

حصاد 2019 هواوي افضل شركة تقنية في العام
حصاد 2019 افضل شركة تقنية في العام

منذ ابريل الماضي تعاني شركة هواوي الامريكية الامرين من جراء قرار اتخذته ادارة الرئيس الاميركي بوضعها في قائمة الكيانات المشبوهه التي لايسمح بالشركات الامريكية بالتعامل معها ، في اطار الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

هذه الخطوة المفاجئة جاءت فيما يبدو للمتابعين لعرقلة مسيرة ضخمة ناجحة للشركة الصينية خلال اخر 3 اعوام ، وهي مسيرة نجحت فيها في ازالة شركة ابل(الامريكية) من وصافة ترتيب افضل الشركات التي تشحن هواتف ذكية في العالم ، ومن ثم تهدد ايضا عرش سامسونج المحجوز للاخيرة منذ 2012 .

هواوي بالفعل في 2018 وصلت للمرتبة الثانية في هذا السباق المحموم ، وكانت تخطط لتجاوز سامسونج في المبيعات بحلول 2020 ، لكن بفضل تضييق الخناق عليها ومنع جوجل ظهور تطبيقاتها او متجرها على هواتفها الذكية الاخيرة ، اضافة الى الحظر من شركات توفير المعالجات والبرمجيات الامريكية الاخرى ، تعطلت قليلا.

حصاد 2019 : هواوي افضل شركة تقنية في العام

مع كل هذه الحرب التي خاضتها هواوي نجحت في الوصول بنهاية العام الى رقم شحن هواتف 250 مليون ، ونجاح مستمر في علامتها الفرعية هونور ، وبقاء مستريح في مركز الوصافة عالميا .

في 2019 ايضا سبقت الشركة الجميع في تقديم هواتف قابلة للطي ، حيث اعلنت قبل سامسونج وفي فبراير الماضي عن هاتف ميت اكس للمرة الاولى في سوق الهواتف الذكية .

ايضا في العام الذي يوشك على مغادرتنا نجحت الشركة الصينية في التعاقد مع عدد ضخم من الدول لتزويدها بالبنية التحتيه لشبكات الجيل الخامس ، ومن ضمنها اغلب الدول العربية.

في نهاية العام ايضا اعلنت هواوي انها ستقدم بدائل لتطبيقات جوجل المحظوره على متجرها ، وانها تواصل تطوير نظام تشغيل للهواتف الذكية بعيدا عن سيطرة وهيمنة شركة جوجل على الاندرويد.

ايضا خلال العام نفسه قدمت هواوي وهونور سلسلة جديدة من المنتجات الاخرى مثل الساعات الذكية واجهزة التابلت واللاب توب وغيرها .

لا ادري ان كان الامر يمثل نوع من التعاطف مع الشركة الصينية امام الجبروت الامريكي ، لكن فعلا ، ومن وجهة نظر كاتب هذه السطور ، هواوي تستحق تاج الافضل في هذا العام.

يذكر ان هواوي تصدرت اختيرات زوار سوالف سوفت في 2018 في مقعدي افضل شركة وافضل هاتف ذكي

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق