مقالات
أخر الأخبار

كيف تزيد من فاعليتك على تويتر

كيف تزيد من فاعليتك على تويتر

على عكس فيس بوك ، يجد البعض راحتهم على وسائل التواصل الاجتماعي في تطبيق تويتر للتدوين المصغر ، الذي يبدو حتى ان النشطين به لديهم ملكات الحوار والنقاش ، بنسبة أكبر من مثيلتها في أغلب وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى ، وعلى رأسها الفيس بوك (طبعاً) .

ملكات ؟ نعم ، انت هنا تتحدث وتشرح وتعلق في حدود 280 حرف فقط ، نعم يمكن ان تضاعف هذا العدد الى مالانهاية باستخدام اسلوب التسلسل (الثؤيد) ، الا ان الاغلبية لازالت تتقيد بعدد الحروف السابق 140 حرف ، بما يعني ان تكون واضح ومباشر جدا في تعليقاتك.

تجهيزات رمضان من سوق السعودية

ما الذي اهدف اليه في هذا المقال ؟ مجرد نصائح ربما البعض يعرفها ، ويطبقها ايضا ، ستساعدك على مدار الوقت في زيادة الفاعلية على تويتر ، باكتساب متابعين حقيقيين جدد واثراء المناقشات التي تستحق .

تكلم حتى أراك

هذا المثل القديم واضح جدا في تويتر ويصلح كنصيحة أولى ، من غير المعقول ان تتصور ان تنشيء حساب على تويتر لتدخل تراقب عن بعد فقط ، او تكتفي باعادة التغريد والاعجاب ، تحدّث ، تكلّم ، تعلّم فتح موضوعات والتعبير عن رأيك وافكارك بوضوح ، والتزام ايضا.

اختار التوقيت المناسب للتغريد

ربط تغريداتك بتوقيتات معينة بصفة دائمة ربما يمنحك ميزة عند المتابعين تتمثل في الانطباع عن كونك منظم في وقتك ومحدد لاستخدامك تويتر ، لكن لاحظ ان مناقشة بعض الاحداث من حولك ، لو كنت تهتم بهذا النوع من النقاش ، ربما يستلزم التغريد في الوقت المناسب ايضا .

القي نظرة على التريند دائماً

من وقت لاخر حاول الضغط على علامة العدسة أسفل التطبيق لتعرف عن أي شيء يتحدث تويتر في منطقتك الجغرافية ، اضغط رمز الريشة ايضا اذا كان لديك ماتضيفه لأي من التريندات الرائجة ، بدون نسخ من تغريدات اخرى ، وبدون افراط لمجرد ان التريند أعجبك.

تغريدتك تمثلك

شخصيتك من تغريدتك ، ليس فقط على نطاق المضمون ولكن الشكل ايضا ، تكلم بلغة سليمة ، حتى لو كانت عامية وليست فصحى ، واحذر الوقوع في فخ التسرّع الاملائي لان تويتر حتى اللحظة لايتيح التعديل على التغريدات ، وستضطر ان تحذف التغريدة بالكامل وقتها.

فكّر قبل ان تقرر

لاتكتب تغريدة ثم تحذفها لاسباب غير املائية ، هذا يعني ان قررت ثم فكرت ، الاسلم ان تفكر ثم تقرر ، فاذا كتبت رأي لاتحذفه ، حتى لو اتضح انك مخطيء ، ولكن صحح المعلومة او اعتذر في احد الردود على التغريدة .

راعي قواعد تويتر

اقل من 1% من زوار اي موقع يوافقون على استخدام اي موقع وفق شروط يكتفون بالموافقة عليها بدون قراءة ، تويتر بدوره لدية مجموعة من شروط الاستخدام ربما يتعين عليك قراءتها لمرة واحدة على الاقل من هنا .

لا تستجدي االمتابعة او اعادة التغريد او الاعجابات

تحت اي ظرف لا تقوم باستجداء أحد لمتابعتك او طلب اعادة تغريدة لك ، انت تغريداتك كما اخبرتك ، اجعل موضوعات وحدها هي الطريقة المثلى لمتابعتك او لاعادة تغريدها او الاعجاب بها .

صور ؟ ممكن طبعا

تويتر ليس مكان أمثل لوضع الصور الشخصية او العائلية بشكل عام ، الانسب لك ان تذهب الى انستجرام ، لكن اضافة صور تفيد وتؤيد تغريداتك ربما يزيد من عناصر الجذب لها .

اختار بعناية من تتابع

تويتر مجتمع مفتوح كبير ، ستجد من يتفق ومن يختلف معك في امور عديدة ، دقق الاختيار جيدا فيمن تتابع ومن تغرد خلفة ومن تمنحه اعجابات ، لان كل هذه الامور ستظهرفي ملفك الشخصي.

مقالات اخرى ربما تهمك

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: