في الكمبيوتركيف أعمل ذلك؟مقالاتمنوعات

كيف تستخدم الآي فون كشاشة عرض خارجية إضافية للحاسب ؟؟

ابس عربي متجر تطبيقات

just-mobile-stand-and-sidemonitor-app-4

كيف تستخدم الآي فون كشاشة عرض خارجية إضافية للحاسب ؟؟

ما الذي ستحتاج اليه ؟؟

  • جهاز آي فون
  • برنامج SideMonitor للآي فون – يمكن شراؤه من متجر البرامج بسعر 1.99$
  • برنامج SideMonitor للحاسب الشخصي – مجاني و يتم تحميله من هذا الرابط
  • منصة جانبية لحمل الآي فون في وضع مناسب – في هذة التجربة استخدمنا منصة Lounge ذات التصميم المميز من إنتاج Just Mobile و هي تستخدم لاغراض عديدة أخرى و يمكن الإستعاضة عنها بأي منتج مشابه
  • يجب أن يتصل الآي فون و الحاسب الشخصي عبر شبكة محلية واحدة

just-mobile-lounge

نبذة عن منصة Just Mobile Lounge:

  • قد تكون هذة المنصة هي أفضل حامل لسطح المكتب للآي فون على الإطلاق من حيث التصميم و الذي أنجزته شركة tools و هو تصميم معتمد بشكل كامل على الألومنيوم ما يعطيك إنطباع بصلابة و إحكام مثالي و تصميم عالي الجودة
  • المنصة قابلة للدوران حول محورها مع وجود مقاومة عند إدارتها بزاوية 90 درجة في كل مرة لكي تقوم بتثبيت الآي فون في وضع مناسب وفقا للحاجة
  • Just Mobile Lounge معدة بالأساس للإستخدام على سطح المكتب و لكنها كذلك تأتي بتجهيزات لإستخدامها في السيارة لتثبيت الآي فون أمام السائق في السيارة في حالة الرغبة في استخدامه للملاحة و التوجيه حيث يتضمن المنتج حلقة معدنية مزودة بواجهة خاصة للإلتصاق في المكان المرغوب تثبيتها به في السيارة
  • القطعة تباع بسعر 50$ عبر موقع الشركة على الإنترنت أو من خلال عدد من المتاجر في المنطقة العربية من بينها Virgin Megastores و Plugins و iStyle
  • تنتج شركة Just Mobile كذلك قطعة أخرى مشابهة هي Xtand Go و هي معدة لاستخدام الآي فون في السيارة كجهاز ملاحي أو ترفيهي حيث يمكنها تثبيت الهاتف الى زجاج السيارة من الداخل أو الى أي مكان آخر مناسب داخل السيارة و من واقع التجربة كذلك فالقطعة مصممة بعناية مماثلة و لكنها ليست من الألومنيوم الفاخر و إنما من البلاستيك.
  • Xtand Go تباع بسعر 40$ و هي قابلة للدوران بشكل أفقي و رأسي وفقا للحاجة.

الخطوات:

1- قم بشراء برنامج SideMonitor عبر متجر البرامج على الآي فون أو من خلال الآي تيونز.

sidemonitor-app-buy

2- قم بتحميل البرنامج المجاني الخاص بالحاسب عبر هذا الرابط. و من ثم قم بتنصيبه على حاسبك الشخصي. البرنامج متوافق مع نظام التشغيل ًindows XP فقط و يمكن أن يعمل مع أنظمة ويندوز الأحدث و لكن عندها سيعمل فقط كصورة طبق الأصل من شاشة العرض الخاصة بالحاسب و ليس كامتداد لها و إن كان مطورو البرنامج يعملون على تحديثه لهذا الغرض ربما في وقت لاحق.

sidemonitor-setup

3- قم بتشغيل البرنامج بعد تنصيبه بعد أن تتأكد من اتصال هاتفك و حاسبك بنفس الشبكة المحلية و فور تشغيل البرنامج سيظهر لك رقم التعريف الIP الخاص بحاسبك على الشبكة المحلية المتصل بها. احتفظ بهذا الرقم.

sidemonitor-tray

4- شغل برنامج SideMonitor على الآي فون و استخدم رقم الIP الذي حصلت عليه في الخطوة السابقة و اضغط على السهم الأحمر ليتم الإتصال بين الآي فون و الحاسب و تظهر نسخة مطابقة من شاشة عرض الحاسب على شاشة الآي فون.

sidemonitor-iphone-app

sidemonitor-iphone-app-1

5- الغرض من هذة الخطوة التالية هو تحويل شاشة الآي فون من مجرد عرض صورة طبق الأصل من شاشة الحاسب الى العمل كشاشة عرض إضافية خارجية يمكن عرض محتوى مختلف عليها. افتح نافذة خيارات سطح المكتب بالضغط بالزر الأيمن للماوس و من ثم اختيار Properties ثم Settings ثم إضغط على شاشة العرض رقم 2 و التي يجب أن تجدها ظاهرة عند وصولك الى هذة الخطوة و من ثم قم باختيار Extend My Windows Desktop on this monitor.

adjusting-side-monitor-display-settings

6- يجب أن يعمل الآن كل شئ بشكل مثالي. و لكن في حال وجدت شاشة الآي فون لا تزال تظهر صورة مطابقة لشاشة الحاسب بدلا من أن تصبح شاشة عرض خارجية إضافية مستقلة بذاتها, تأكد من وجود الإختيار كما يبدو بالصورة بالأسفل بالضغط بزر الفأرة الأيمن على الأيقونة الخاصة ببرنامج SideMonitor على الحاسب.

sidemonitor-selected

ملحوظة هامة: البرنامج يعتمد على الواي فاي للإتصال بالحاسب و من ثم نقل كل ما تشاهده من بيانات, لذلك فهناك تأخر بمقدار أجزاء من الثانية عند نقل النوافذ و حركة مؤشر الماوس بين شاشة العرض الرئيسية و الفرعية و هو ما يجعل الشاشة الفرعية التي تظهر على الآي فون غير مناسبة مطلقا على سبيل المثال لمشاهدة الأفلام أو تشغيل الالعاب عليها و لكنها في تجربتنا وفرت بديلا جيدا لتشغيل بعض البرامج الجانبية البسيطة التي قد تحتاج الى الوصول اليها في أي وقت و عرض أجزاء من المستندات أثناء استخدام الشاشة الرئيسية في مهمات أخرى. لذلك وجب التنبيه قبل أن تقوم بشراء البرنامج. برنامج Side Monitor يوفر عدد من الخيارات من حيث أبعاد شاشة العرض الجانبية كما يعد مطوروه بتقديم بعض الوظائف الجديدة مثل استخدام اللمس لتحريك الفأرة على شاشة العرض الجانبية في تحديث قادم في المستقبل القريب.

just-mobile-stand-and-sidemonitor-app-5

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

أحمد جبر

رئيس تحرير موقع سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫21 تعليقات

  1. لماذا المواضيع عن اي فون يعني نوكيا والويندوز موبايل وين يعنى بس الاي فون الي ليه برامج وتطبيقات ❗ ❓

    1. @haa77,

      متى راح تفهمو 

      عصر النوكيا انتهى

      هذا عصر الايفون والتطور وابل 

    2. @haa77, تعصب سوالف للأيفون والأبل فقط
      هاتف أحمد جبر أيفون فهل تريد منه أن يكتب عن نوكيا؟
      للعلم بأن هالبرامج موجودة في نوكيا من Nokia N73
      بس ايش بدك تساوي!!

      1. @فراس, نسيت أضيف شيء، يعني هل هالشيء إبتكار مثلا؟
        بالعكس لسة شاشة الكمبيوتر أكبر وأفضل من الأيفون

      2. @فراس, لا أدري لما السلبية في التعليقات ؟!

        الأخ أحمد جبر من الأقلية القليلة جدا الذين يقدمون مثل هذه الخدمات للوطن العربي !
        وهذا ما نرد به الجميل له ؟!

        ما المانع من وضع مليون موضوع عن الآيفون ؟! أليس الآيفون ثورة في التقنية في هذا الزمن ؟

      3. @عمر قنواتي,
        لم أستخدم الأي فون ولن استخدمة بسبب الضجة التي أحدثها المدونون في مدونات التقنية ( أخص بالذكر المدونات الإنجليزية )
        أتمني من المدونين العرب عدم الإنجراف والتقليد للمدونين الإنجليزين 😛

      1. @Scribble, من أي ناحية افضل؟
        طيب هذه الميزة موجود من أيام N73 وكنت استخدمها بالعكس اعرض من الهاتف على الكمبيوتر
        مدري ايش الجديد، غير ان واجهة سوالف مصرة على الإنجرار فقط خلف أبل وقوقل حتى في “ابسط” (كتعبير مناسب) الاشياء.

  2. سبحانك يارباه , نفس الموضوع قرأته قبل قليل على موقع أجنبي آخر ,

    يا سوالف سوفت , أرجوكم عند نقل أي موضوع من اي موقع آخر وضع رابط للموضوع نفسه عن الموقع , أفضل من أجل سمعتكم ,
    والسلام , وأشكركم من كل قلبي على الترجمة , والتجربة . وشكراً .!

    1. @Ayoub AKid,

      الأخ العزيز يرجى أن تتأكد من كلماتك قبل أن تقولها .. أظن أنه من الواضح أن الصور تظهر حاسبي أنا شخصيا و كذلك جهاز الآي فون الخاص بي و حتى منصة حمل الجهاز و التي قمت باختبارها بشكل جانبي من خلال المقال .. و لا أدري عن أي موقع تتحدث و لكن أيا كان هذا فيستحيل أن يكون قد سبقنا بتقديم نفس المقال لأن قطعة الإكسسوار التي استخدمناها في التغطية وصلتنا خصيصا قبل طرحها في السوق عالميا من الأساس بمعنى أنه لو أراد شخص ما في أمريكا على سبيل المثال شراء هذة القطعة التي تظهر في الصورة لما استطاع ذلك قبل نشر مقالنا حيث لم تصدر القطعة في الأسواق إلا بعد نشر المقال بيوم واحد. أما فكرة المقال فكما هو واضح هي استخدام تطبيق متوافر في متجر البرامج يحق لأي شخص آخر شراؤه .. لذا فلو تطابق المحتوى في كل كلمة فلا شك لدي في أن هناك من قام بترجمته و نقله عننا و ليس العكس ..

      1. @أحمد جبر,
        لى تعقيب بسيط على نقطة أن قطعة الاكسسوار قا وصلتكم قبل نزول السوق،
        يا أخى فى مواقع مثل engadget و techcrunch و Mshable والكثير من المدونات الأجنبية الأخرى يمكنها الحصول على مثل هذه
        الاكسسوارات قبل نزولها للأسواق، بل إن الشركات المنتجة للاكسسوار نفسها تتيح لهذه المدونات الحصول على منتجاتها كنوع من
        الإعلان لها.
        أما بالنسبة لأن الصور خاصة بكم
        فيمكن أن تكون قراءة الموضوع فى مدونة أو موقع أجنبى ومن ثم الشرح الخاص بكم باللغة العربية، وإن كان هذا قد تم بالفعل فمن
        الأولى ذكر المصدر للمعلومة.

        والله أعلى وأعلم.

      2. @cyper, الحمد لله رب العالمين على هل القراء واسعي الثقافة والمعرفة ,
        اخي الكريم احمد جبر انا لااتهمك بأي شكل من الأشكال , ولكن مالمانع ان يكون موضوعك قد أخذ من مصدر آخر , ما المانع , فلنجزم انك يا أخي الكريم قد كتبت هذا الموضوع , الاراء التي تطرح دليل على نجاح الموضوع الخاص بك , من زاوية اخرى , لاتكن اخي الكريم حاد الطباع , عادي , الموضوع يمكن أن تأخذه بكل روح رياضية , وأن تسلم بأن مثل ماذكر أخي الكريم cyper ان تكون بعض الشركات قد حصلت على القطع حتى قبلكم , مالضمانة ؟؟
        أشكرك من كل قلبي , وكم اتمنى ان اعمل مع شخص بمثلك , مواهبة متميز الحق يقال , والله أعلم , أشكرك اخي cyper على نقدك وأتمنى لك مزيداً من التطور والنجاح ولصحاب المدونة , وشكراً .

      3. @Ayoub Akid,

        أشكر لك و للجميع تواجدكم .. لم أقصد أن يبدو الرد حادا مطلقا .. لكن في الواقع فقط فاجأتني كلماتك للأسباب التي أوضحتها .. لك جزيل الشكر على تواجدك و تقبل تحيتي ..

  3. الموضوع حلو واعتقد انهم تكلمو عن الايفون لان الاغلب صار مهتم فيه ودايم الناس تجيب مدونات ومواضيع على حسب اهتمامهم لا اقل ولا اكثر ماشوف انه له داعي تهاجمون ولا تقولون ليش نوكيا ومسروق الموضوع وكلام كثير

  4. عاش الايفون وعاش الي نزل الموضوع الرائع يامبدع ، بصراحة الايفون من انجح الجوالات الي جربتها في حياتي ونسأل الله شكره على هذه النعمة القيمة الي سهلت حياتنا

  5. أنا استخدم سيرفر Real VNC على الدسكتوب .. وهناك VNC Viewer client للآيفون .. أستطيع أن أرى شاشة الكومبيوتر وأتحكم بالماوس .. وأتصل بالانترنت .. وكل شيء .. لكن الفيديو غير جيد أيضاً.

  6. السلام عليكم .هل يمكن ان تخبروني كيف يمكنني استخدام هذا البرنامج دون استعمال تقنية الواي فاي وذلك بربط الأيفون بالحاسب مباشرة عبر كابل اليوسبي الخاص به.وشكراعلى المقال اعجبني كثيرا.

زر الذهاب إلى الأعلى