هواتف ذكية

آبل تكشف رسميا عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus – هذه أهم المزايا

آبل تكشف رسميا عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus - هذه أهم المزايا
آبل تكشف رسميا عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus – هذه أهم المزايا

في حدثها التقني المنتظر قبل ساعات، كشفت آبل النقاب عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus. ستبدأ أسعار الأجهزة من 799 دولارًا و899 دولارًا على التوالي. ستبدأ الطلبات المسبقة للجهاز في فجر يوم الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة، مع بدء شحن iPhone 14 في 16 سبتمبر و iPhone 14 Plus في 7 أكتوبر.

يأتي هاتف iPhone 14 بشاشة مقاس 6.1 بوصة، بينما يحتوي جهاز iPhone 14 Plus على شاشة أكبر مقاس 6.7 بوصة. على الرغم من اختلاف الحجم، يشتمل كلاهما على شاشات Super Retina XDR بتقنية OLED التي تدعم 1200 شمعة في المتر المربع من ذروة سطوع HDR، ونسبة تباين 2،000،000: 1، و Dolby Vision.

آبل تكشف رسميا عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus - هذه أهم المزايا 7

بالإضافة إلى ذلك، يأتي كلا الجهازين مع Ceramic Shield ، وهو غطاء أمامي متين يفترض أنه أقوى من زجاج أي هاتف ذكي آخر. يوفر درع السيراميك أيضًا الحماية من الماء والغبار.

ماذا قدمت آبل في الهواتف الجديدة

وفي معرض حديثه عن المنتجات الجديدة، قال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي بشركة آبل:

يعتمد عملاؤنا على أجهزة iPhone الخاصة بهم يوميًا، ويقدم iPhone 14 و iPhone 14 Plus تقنيات جديدة رائدة وقدرات أمان مهمة.

بفضل الشاشة الجديدة الأكبر حجمًا التي يبلغ حجمها 6.7 بوصة على iPhone 14 Plus ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمزيد من المحتوى على الشاشة عند تصفح الويب والمزيد من النصوص.

يتمتع كلا الهاتفين بكاميرا رئيسية جديدة قوية مع قفزة هائلة في الأداء في الإضاءة المنخفضة، وقدرات اتصال متقدمة مع 5G و eSIM ، والأداء المذهل لشريحة A15 Bionic ، مما يساعد على تمكين عمر بطارية أفضل. كل هذا، المدمج بإحكام مع iOS 16، يجعل iPhone أكثر أهمية من أي وقت مضى. “

يأتي كل من iPhone 14 و iPhone 14 Plus مع معالج A15 Bionic ، والذي يعد بأداء ممتاز. تتميز الشريحة بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة ووحدة معالجة رسومات خماسية النواة ومحرك عصبي 16 نواة. تتيح وحدة معالجة الرسومات (GPU) رسومات أكثر سلاسة لتطبيقات وألعاب الفيديو. إنها أيضًا ضرورية لتقديم المحرك الضوئي والوضع السينمائي.

آبل تكشف رسميا عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus - هذه أهم المزايا 8

يجمع المحرك الضوئي بين أجهزة آبل وبرامجها لتحسين الصور ذات الإضاءة المتوسطة إلى المنخفضة، بغض النظر عن الكاميرا التي تلتقطها عليها. حيث انه قادر على تعزيز جودة الصور باستخدام عملية تسمى Deep Fusion. باستخدام Deep Fusion ، يمكن لـ Photonic Engine الحفاظ على الأنسجة الدقيقة والاحتفاظ بمزيد من المعلومات في الصورة وتوفير ألوان أفضل.

لدواعي السلامة، تشتمل مجموعة iPhone 14 من آبل على ميزات أمان جديدة: اكتشاف الأعطال وحالات الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي. مع اكتشاف الأعطال، سيعرف الآيفون أنك متورط في حادث عطل باستخدام مقياس تسارع ثنائي النواة وإذا لم تقم بإلغاء تنشيط الميزة في عشر ثوانٍ، فسيتم إرسال تنبيه بموقعك إلى خدمات الطوارئ.

آبل تكشف رسميا عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus - هذه أهم المزايا 9

من ناحية أخرى، تتيح خدمة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية لجهاز الآيفون الخاص بك الاتصال مباشرة بالأقمار الصناعية، مما يسمح بالرسائل مع خدمات الطوارئ حتى عندما تكون خارج نطاق الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi.

سيتم إخبار المستخدمين الذين يواجهون مشاكل ويستخدمون هذه الميزات إلى أين يوجهون هواتفهم للاتصال عبر الأقمار الصناعية، وسيتم إعطاؤهم استبيانًا ستنقله التفاحة الامريكية إلى خدمات الطوارئ.

باستخدام Emergency SOS عبر القمر الصناعي، سيتمكن المستخدمون من مشاركة مواقعهم من خلال Find My حتى بدون تغطية البيانات. سيتم إطلاق الميزة في الولايات المتحدة وكندا في نوفمبر وستكون مجانية لمدة عامين.

سيتوفر iPhone 14 و iPhone 14 Plus في ألوان منتصف الليل والأزرق والنجوم والبنفسجي و (PRODUCT) RED بسعة تخزين 128 جيجابايت و256 جيجابايت و512 جيجابايت. لمعرفة المزيد حول هذه المنتجات، ما عليك سوى التوجه إلى متجر Apple.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: