هواتف ذكية

أبل تواجه 10 مليون يورو غرامة في ايطاليا بسبب التضليل

أبل تواجه 10 مليون يورو غرامة في ايطاليا بسبب التضليل
أبل تواجه 10 مليون يورو غرامة في ايطاليا بسبب التضليل

فرض المنظمون في إيطاليا غرامة قدرها 10 ملايين يورو على شركة أبل (ما يعادل 11.95 مليون دولار) لتقديم معلومات غير كاملة حول مقاومة بعض طرز هواتف الايفون للماء.

الوكالة المعنية، (AGCM)، هي المسؤولة عن التأكد من معاملة الشركات لكل من المستهلكين والشركات المتنافسة بإنصاف، اعلنت ان التفاحة الامريكية قد ارتكبت أخطاء حول بيانات مقاومة الماء لطرازات أيفون معينة دون إخبار المستهلكين بأن الأرقام التي نقلتها الشركة كانت صحيحة فقط في ظل ظروف المختبر المثالية.

وفقًا للوكالة الإيطالية، في اختبار الحياة الواقعية، لم تتمكن أجهزة الايفون التي تم اختبارها من اجتياز نفس الاختبار، حيث قامت ابل بتسويق نماذج مثل (iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max )على أنها مقاومة للماء حتى عمق أقصى يتراوح بين 1 و4 أمتار (3.37 بوصة إلى 13.12 بوصة) حسب الطراز، لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

أبل تواجه 10 مليون يورو غرامة في ايطاليا بسبب التضليل

وأشارت الوكالة التنظيمية الإيطالية إلى أن تسويق أبل فشل في الإشارة إلى أن الأرقام التي استخدمها عملاق التكنولوجيا للترويج لمقاومة الماء على طرازات الايفون المذكورة أعلاه كانت صحيحة فقط خلال اختبارات معملية محددة ومراقبة، حيث استخدمت تلك الاختبارات المياه الساكنة والنقية بدلاً من المياه المهتاجة والمالحة التي قد يتلامس معها الايفون في الحياة الواقعية.

الى جانب تغريمها 10 ملايين يورو، اضطرت شركة ابل إلى نشر إشعار على موقعها الإلكتروني الإيطالي يتضمن رابط مباشر الى موقع “معلومات حماية المستهلك”.

وقد ينتهي الأمر بالتفاحة الامريكية بمواجهة دعاوى مماثلة ضدها مقدمة من دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى