هواتف ذكية

سامسونج وLG يبدأن في إنتاج شاشات OLED لسلسلة iPhone 13 لهذا العام

سامسونج وLG يبدأن في إنتاج شاشات OLED لسلسلة iPhone 13 لهذا العام
سامسونج وLG يبدأن في إنتاج شاشات OLED لسلسلة iPhone 13 لهذا العام

بدأت سامسونج وLG في إنتاج شاشات OLED لسلسلة iPhone 13 لهذا العام، وفقًا لتقرير الموقع الكوري الجنوبي The Elec هذا الاسبوع.

مثل العام الماضي، يشاع أيضًا أن تشكيلة 2021 من الايفون تضم أربعة طرز: 5.4 بوصة iPhone 13 mini و6.1 بوصة iPhone 13 و6.1 بوصة iPhone 13 Pro و6.7 بوصة iPhone 13 Pro Max.

وفق التقرير، ستصنع Samsung شاشات ProMotion 120 هرتز لجهاز iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. يُعتقد أن Samsung تقوم بتصنيع لوحات ترانزستور رقيقة من أكسيد البلورات (LTPO) ذات درجة حرارة منخفضة (TFT) مع دعم 120 هرتز لأجهزة iPhone 13 Pro و iPhone 13 برو ماكس.

يزعم التقرير أن شركة أبل كانت تخطط في البداية لمعدل تحديث مرتفع لسلسلة iPhone 12، لكنها قررت عدم ذلك لأنها اعتقدت على ما يبدو أن شاشة 120 هرتز مع أعلى اتصال 5G ستكون بمثابة استنزاف كبير جدًا لعمر البطارية.

لكن مع وحدات LTPO، لن يكون هذا مصدر قلق، تستخدم Samsung لوحات LTPO منذ العام الماضي في هاتف Galaxy Note 20 Ultra.

تمكّن وحدات LTPO الشاشة من تغيير معدل التحديث ديناميكيًا وفقًا لأي محتوى يتم عرضه وهذا يساعد على تحسين استهلاك الطاقة. على سبيل المثال، يمكن أن ينخفض معدل التحديث إلى 10 هرتز عند عرض صورة ثابتة ويمكن أن يرتفع إلى 120 هرتز عند عرض العاب عالية الجرافيك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى