هواتف ذكية

لا تغيير في الترتيب : سامسونج ثم هواوي ثم آبل في الربع الثاني من 2019

ابس عربي متجر تطبيقات
سامسونج ثم هواوي ثم آبل في الربع الثاني من 2019
سامسونج ثم هواوي ثم آبل في الربع الثاني من 2019

لا تغيير في الترتيب : سامسونج ثم هواوي ثم آبل في الربع الثاني من 2019

وفق بيانات مؤسسة جارتنر البحثية للربع الثاني من العام الحالي 2019 ، لا تزال شركة سامسونج تتصدر عالم الهواتف الذكية بعد ان نجحت في بيع 75.11 مليون هاتف خلال هذا الربع ، كما ارتفعت حصة الشركة في السوق على أساس سنوي من 19.3٪ إلى 20.4٪.

على صعيد المركز الثاني ، ومن خلال بيع 58.06 مليون هاتف ، حصلت شركة هواوي الصينية على شريحة بنسبة 15.8٪ من فطيرة الهواتف الذكية العالمية ، بينما كانت الشركة تأمل أن تكون على رأس هذه القائمة بحلول الربع الرابع ، لكن وضعها على قائمة الكيانات الممنوع التعامل معها من قبل الشركات الامريكية ، جعل هذا الحلم بعيد المنال حتى الان.

لكن على الرغم من الحظر ، باعت هواوي المزيد من الهواتف بنسبة 16.5٪ خلال الفترة نفسها مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

فيما يخص التفاحة الامريكية ، فقد انخفضت مبيعات هواتف الايفون بنسبة 13.8٪ خلال الربع على أساس سنوي ، حيث أظهرت بيانات جارتنر أن آبل باعت 38.52 مليون جهاز آيفون خلال الربع ، بانخفاض 13.9٪ عن 44.72 مليون وحدة باعتها خلال الربع الثاني من العام الماضي.

ولم تعد الشركة الامريكية تكشف عن هذه البيانات خلال تقريرها الفصلي للأرباح ولكنها أصدرت تفصيلاً للإيرادات ، للربع الثاني من التقويم (الربع المالي لشركة آبل) ، حيث انخفضت إيرادات الايفون بنسبة 12٪ وتمثل أقل من 50٪ من إجمالي إيرادات الشركة لأول مرة منذ عام 2012.

ووفقًا لشركة جارتنر، فإن مبيعات الايفون تمثل 10.5٪ من مبيعات الهواتف الذكية خلال فترة الثلاثة اشهر الاخيرة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى