هواتف ذكية

مايكروسوفت تباغت الجميع وتطلق هاتف قابل للطي يعمل بنظام الاندرويد

ابس عربي متجر تطبيقات
مايكروسوفت تباغت الجميع وتطلق هاتف قابل للطي يعمل بنظام الاندرويد
مايكروسوفت تباغت الجميع وتطلق هاتف قابل للطي يعمل بنظام الاندرويد

باغتت شركة مايكروسوفت امس جميع متابعي التقنية وكشفت عن هاتف قابل للطي يعمل بنظام الاندرويد تحت اسم (Surface Duo) الا انها أجّلت طرحه في الاسواق للعام القادم 2020.

ونجحت الشركة الامريكية في فرض ستار من السرية البالغة حول الهاتف ، لدرجة عدم نجاح اي موقع تقني في مجرد توقع ان يكون هاتف مايكروسوفت الجديد من ضمن مجموعة المنتجات التي اعلنت عنها مايكروسوفت امس ، وعلى رأسها Surface Pro 7 و Surface Earbuds و Surface Laptop 3 ، اضافة الى نظرة مبكرة على حاسب لوحي بشاشتين وقابل للطي ايضا تحت اسم Dual Surface Neo.

ودشّنت مايكروسوفت بهاتف سيرفس ديو عودتها بشكل رسمي الى سوق الهواتف الذكية ، الذي تركته قبل بضعة اعوام بسبب اعلان الشركة فشل مبيعات الويندوز فون بشكل رسمي.

مواصفات هاتف مايكروسوفت القابل للطي

يعتمد هاتف Surface Duo على هيكل من الألومنيوم المتميز مع لوحين من الزجاج في المقدمة، أسفله شاشتي عرض مقاس 5.6 بوصة ، في حين لم تؤكد مايكروسوفت ان كانت تستخدم تقنية OLED أو LCD في هذه الشاشات .

إلى جانب الحواف الكبيرة للغاية. يوجد أيضًا مكبر صوت داخلي لإجراء مكالمات هاتفية وكاميرا سيلفي ومفصلة بزاوية 360 درجة توفر عددًا من حالات الاستخدام.

عند فتح الجهاز كجهاز لوحي ، يمكن لمالكي هاتف Surface Duo استخدام كلتا الشاشتين معًا كلوحة كبيرة واحدة ، ولكن إذا كنت تقوم بمهام متعددة ، فيمكن استخدام الاثنين بشكل منفصل ، على سبيل المثال ، يمكنك تحرير مستند Word على الشاشة اليسرى أثناء مشاهدة فيديو يوتيوب أو تصفح الويب على الشاشة اليمنى.

الهاتف يعد الاول من انتاج الشركة الامريكية عملاقة البرمجيات على الاطلاق بنظام الاندرويد مفتوح المصدر ، اصدار 10 ، وتقول مايكروسوفت إن سيرفيس ديو يعمل حاليا بمعالج سناب دراجون 855 ولكن يمكن ترقيته إلى شريحة أحدث في المستقبل، وقد يكون معالج سناب دراجون 865 القادم هو المرشح الأكثر منطقية للجهاز النهائي على الرغم من أن Microsoft قد تفاجئنا أيضًا باستخدام شريحة ARM مخصصة تم تطويرها مع كوالكوم.

اخيرا لم تشير مايكروسوفت الى سعر الهاتف ، لكن من المتوقع ان يدور حول الالف دولار .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى