هواتف Pixel

بصمة الوجه في بيكسل 7 ليست آمنه لإجراء المدفوعات وفق جوجل

بصمة الوجه في بيكسل 7 ليست آمنه لإجراء المدفوعات وفق جوجل
بصمة الوجه في بيكسل 7 ليست آمنه لإجراء المدفوعات وفق جوجل

كشفت شركة جوجل الامريكية هاتفي بيكسل 7 في حدث تم بثه على الهواء الاسبوع الماضي، الهاتفان سيحملان بصمة أو ميزة التعرف على الوجه Face Unlock.

في الوقت الحالي، قالت جوجل أيضًا إنه لا يوجد ما تقوله بشأن إمكانية مشاركة هذه الميزة مع Pixel 6 Pro. وأكدت إن تطبيق التعرف على الوجه هذا سيعتمد على مجموعة شرائح Tensor 2 و “نماذج التعلم الآلي المتقدمة” لجعل تأمين الجهاز بالوجه يعمل.

في تقرير بنفس السياق ذكرت رويترز أنه حتى شركة جوجل ليست مستعدة لإعلان تأمين بصمة الوجه بشكل كافٍ للمصادقة على مدفوعات الهاتف المحمول. لذلك لن يتمكن سوى ماسح بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة من التحقق من هوية مستخدم سلسلة بيكسل 7 الذي يقوم بإجراء عمليات دفع من خلال متجر باستخدام Google Pay.

لا تعتبر جوجل نظام التعرف على الوجه آمنًا بدرجة كافية للسماح باستخدامه للتحقق من هوية مستخدم Pixel 7 أو Pixel 7 Pro الذي يقوم بتسجيل الدخول إلى أحد التطبيقات باستخدام حساب جوجل الخاص به.

ويؤكد عملاق البحث إن التعرف على الوجه يحتاج إلى السماح بالانتحال لإلغاء قفل الهاتف بنسبة 7 ٪ أو أقل حتى يتم اعتباره آمنًا. بينما سيسمح الانتحال على نظام تأمين الهاتف الجديد بالوجه لشخص آخر غير مالك الهاتف بإلغاء قفل الجهاز في أكثر من 20٪ من الوقت.

بصمة الوجه في بيكسل 7

بصمة الوجه في بيكسل 7 ليست آمنه لإجراء المدفوعات وفق جوجل 1
بصمة الوجه

تحذر جوجل أيضًا من أن تأمين الجهاز بالوجه قد يواجه مشكلات في الإضاءة المنخفضة. نظرًا لأن الآيفون يستخدم كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء لـ Face ID، فإن ظروف الإضاءة المنخفضة لا تمثل مشكلة بالنسبة لكاميرا True Depth من آبل.

في عام 2019، كانت سلسلة Pixel 4 مزودة بخاصية تأمين الجهاز بالوجه باستخدام نفس المكونات التي تستخدمها آبل مع كاميرا True Depth. لكن الحصول على الأجزاء كان أكثر تكلفة بالنسبة لشركة جوجل، حيث تم إنتاج عدد أقل بكثير من أجهزة Pixel 4 مقارنة بعدد وحدات الآيفون التي تم إنتاجها.

بدأت تقنية Face ID في الظهور على طرازات الآيفون مع موديل iPhone X في عام 2017 وينتج خرائط عمق ثلاثية الأبعاد لوجوه المستخدمين مما يجعل من الصعب خداع أنظمة التعرف على الوجه.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: