هواتف ذكية

هواوي الاكثر مبيعاً وأبل الاكثر ربحية في سوق الهواتف الذكية للربع الثاني 2020

هواوي الاكثر مبيعاً وأبل الاكثر ربحية في سوق الهواتف الذكية للربع الثاني 2020
هواوي الاكثر مبيعاً وأبل الاكثر ربحية في سوق الهواتف الذكية للربع الثاني 2020

وفق تقرير شركة Counterpoint فقد تصدرت شركة هواوي الصينية قائمة الشركات من حيث عدد شحن الهواتف الذكية في الربع الثاني من 2020 بينما تصدرت أبل قائمة الشركات الاكثر ربحية في الفترة نفسها.

تقلص سوق الهواتف الذكية العالمي بنسبة 23 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الثاني من عام 2020، مع انخفاض الإيرادات بنسبة 15 في المائة. على الرغم من ذلك، ارتفع متوسط سعر البيع للهواتف الذكية بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

بشكل عام، انخفضت مبيعات الهواتف الرائدة بنسبة 8٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وهو أقل من متوسط الانخفاض. كان معظم العالم يحتمي في مكانه خلال الربع الثاني، مما زاد من اعتماد الناس على هواتفهم الذكية. يعتقد تقرير Counterpoint أن هذا دفع بعض المستهلكين إلى ترقية هواتفهم لتجربة مستخدم أفضل.

نظرة فاحصة على التقرير كشفت أن زيادة مبيعات الهواتف المزودة بتقنية 5G لعبت دورًا في التخفيف من تأثير COVID-19 على الهواتف المتطورة. على الرغم من انخفاض المبيعات الإجمالية، نمت شحنات الجيل الخامس بنسبة تزيد عن 43 في المائة مقارنة بالربع السابق خلال الربع.

كان النمو مدفوعًا بشكل أساسي بالصين، التي تمثل أكثر من ثلاثة أرباع شحنات الجيل الخامس. في ذلك الوقت، كانت الصين تتعافى بالفعل من الوباء. على الرغم من أن هواتف 5G شكلت 10 في المائة من شحنات الهواتف العالمية، إلا أنها ساهمت في 20 في المائة من إجمالي الإيرادات. ذلك لأن معظم الهواتف الجاهزة لشبكات الجيل الخامس في السوق في الربع الثاني من عام 2020 كانت من الأجهزة الرائدة.

كان السبب وراء معظم النمو في الصين هو شركة هواوي ، وهو ما يفسر أيضًا سبب قدرتها على تجاوز سامسونج خلال الفترة من أبريل إلى يونيو لتصبح أكبر مورد للهواتف من حيث الحجم.

هواوي الاكثر مبيعاً وأبل الاكثر ربحية في سوق الهواتف الذكية للربع الثاني 2020

هواوي الاكثر مبيعاً وأبل الاكثر ربحية في سوق الهواتف الذكية للربع الثاني 2020 1

من جهتها حققت شركة أبل، التي كانت ثالث أكبر لاعب من حيث حجم الشحن، حققت أكبر قدر من المال في الربع الثاني من عام 2020. وذلك لأنها كانت العلامة التجارية الأكثر تفضيلًا في القطاع المتميز.

وزادت مبيعات الايفون بنسبة 3 في المائة على أساس سنوي. كما ارتفعت إيرادات الهاتف نفسه بنسبة 2٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

استحوذت أبل على 34 بالمائة من إيرادات الهواتف الذكية العالمية و59 بالمائة من أرباح الصناعة في الربع الثاني.

حققت الشركة أداءً جيدًا بشكل خاص في الصين، حيث حققت نموًا في المبيعات بنسبة 32 بالمائة، مما جعلها الشركة المصنعة للمعدات الأصلية الأسرع نموًا في البلاد.

هواوي الاكثر مبيعاً وأبل الاكثر ربحية في سوق الهواتف الذكية للربع الثاني 2020 2

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى