هواتف ذكية

هواوي تصل الى مبيعات 200 مليون هاتف ذكي قبل نهاية 2018 باسبوع

هواوي تصل الى مبيعات 200 مليون هاتف ذكي قبل نهاية 2018 باسبوع
هواوي تصل الى مبيعات 200 مليون هاتف ذكي قبل نهاية 2018 باسبوع

هواوي تصل الى مبيعات 200 مليون هاتف ذكي قبل نهاية 2018 باسبوع

هواوي تواصل التقدم والزحف نحو هدفها المعلن منذ فترة ،وهو اعتلاء قمة الشركات التي تبيع هواتف ذكية حول العالم ، في الربع الثاني والثالث من العام الحالي نجحت هواوي في تحقيق حزء كبير من هدفها بازاحة ابل من مركز الوصافة وتقدمها مباشرة خلف سامسونج ، في انتظار الانقضاض على العملاق الكوري.

وتتوقع الشركة أن تحقق إنجازًا تاريخيًا بحجم مبيعات 200 مليون وحدة خلال العام الحالي 2018 بحلول 25 ديسمبر الجاري ، هذا الرقم يشمل مبيعات هواوي وذراعها الجديد هونور ، من هواتف تم شحنها حول العالم هذا العام وحده ، صعودًا من “فقط ” 153 مليون وحدة أو نحو ذلك في عام 2017.

وكانت الشركة قد اعلنت انها قطعت نصف هذا الطريق في يوليو الماضي بالاعلان عن وصول المبيعات في 2018 الى 100 مليون وحدة .

ويدعم موقف هواوي رقميا أن أحجام شحنات الربع الثالث من العام لشركة سامسونج تراجعت بحوالي 13 بالمائة مقارنة بالعام الماضي ، بينما كانت أرقام آبل ثابتة في آخر إطار زمني من يوليو إلى سبتمبر.

في الوقت نفسه ، من غير الواضح ما إذا كانت هواوي قادرة على تجاوز أبل عندما يتم احتساب إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في 2018 ، لكن المحللين يتوقعون أن تنخفض مبيعات أجهزة الايفون في عام 2019 ، الأمر الذي سيجعل الأمر سهلاً بالنسبة لشركة هواوي للفوز في العام المقبل بميدالية فضية … على أقل تقدير.

في النهاية ، مقابل كل هذا النجاح ، شهد العام الحالي 2018 احداث درامية لشركة هواوي ، حيث بدأت العام بحظر تام لبيع هواتفها في الولايات المتحدة الامريكية ، بسبب الحرب التجارية الامريكية الصينية ، وهي الحرب التي شهدت ذروتها في نهاية العام ، مع اعتقال المدير المالي للشركة ، وابنة رئيس الشركة في الوقت نفسه ، في كندا ، على هامش قضايا تتعلق بالتعامل مع ايران التي تعاقبها الولايات المتحدة الامريكية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: