هواتف ذكية

IDC تتوقع عودة نمو سوق الهواتف الذكية في نهاية 2020

IDC تتوقع عودة نمو سوق الهواتف الذكية في نهاية 2020
IDC تتوقع عودة نمو سوق الهواتف الذكية في نهاية 2020

توقع موقع التحليل الرقمي IDC عودة سوق الهواتف الذكية العالمي إلى النمو خلال الربع الرابع من العام الحالي بعد أن كان الربع الثالث أقوى مما كان متوقعًا.

وأشار تقرير نشره الموقع إن سوق الهواتف الذكية سيشهد نموًا بنسبة 2.4٪ على أساس سنوي في الربع الرابع من 2020 ونموًا بنسبة 4.4٪ على أساس سنوي في عام 2021.

التقرير يؤكد انه سيتم تسهيل النمو من خلال التعافي السريع لسلسلة التوريد واهتمام المستهلك بهواتف الـ 5G. مع إجبار المزيد من الأشخاص على تعليق السفر، فإنهم يبحثون عن وسائل أخرى للإنفاق، وفي كثير من الحالات، يحول المستهلكون انتباههم إلى الإلكترونيات الاستهلاكية.

IDC تتوقع عودة نمو سوق الهواتف الذكية في نهاية 2020

وتعليقًا على النتائج ، قال Ryan Reith ، نائب رئيس البرنامج في IDC Worldwide Mobile Device Trackers:

“لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه على الرغم من عمليات الإغلاق المستمرة والمخاوف الاقتصادية، فقد قام المستهلكون في العديد من الأسواق حول العالم بتحويل إنفاقهم المعتاد من أشياء مثل السفر وتناول الطعام في الخارج والترفيه العام إلى أشياء مثل الإلكترونيات الاستهلاكية. تصادف أن الهواتف الذكية هي المستفيد من هذا التحول “.

ومن المثير للاهتمام عزيزي قاري سوالف سوفت أن توقعات IDC تُظهر أن أجهزة 4G ستظل تشكل الجزء الأكبر من شحنات الهواتف في عام 2022، وبينما تتخلف في عامي 2023 و2024، فإنها ستظل تشكل كمية كبيرة من الشحنات.

وأكد التقرير قال إن شبكة الجيل الخامس ستصبح أكثر شهرة مع خفض المصنّعين للتكاليف وجعلها في متناول المستهلكين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى